فيرغسون: "ليستر سيتي يستحق لقب الدوري الإنجليزي"

02 ابريل 2016
السير فيرغسون يرشح ليستر للقب(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
أكد الاسكتلندي أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، أن فريق ليستر سيتي يستحق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأن النادي على الطريق الصحيح للحصول على اللقب الأول في تاريخه، بعدما تصدر الفريق ترتيب البريميرليغ.

وقال السير فيرغسون في حوار لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "ليستر سيتي أفضل فريق هذا الموسم، لا شك أنهم يستحقون الفوز باللقب".

وأضاف المدرب البالغ من العمر (74) عاما والذي يعد أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم الأوروبية: "قد يخيل للمرء أنهم يعانون من قلة الخبرة، ولكن لديهم طاقة لا تصدق وجماعية مميزة، ثباتهم في المستوى طوال الموسم يمنحهم أفضلية كبيرة".

وأشار المدرب المتوج بلقب البريمييرليغ مع الشياطين الحمر 13 مرة ودوري الأبطال مرتين، أنه نجح بالفوز مع مانشستر يونايتد باللقب بعدما فاز يونايتد بنتيجة ثابتة (1-0) في ثماني مباريات متتالية، بنفس الوتيرة التي يقدمها ليستر سيتي حتى الآن، حيث فازوا بالمباراة الأخيرة 1-0 وقال: "هذا يظهر أن الفريق متحد".

وسبق أن فاز ليستر سيتي في آخر ثلاث مباريات على واتفورد ونيوكاسل وكريستال بالاس بنتيجة 1-0، ويقبض فريق ليستر سيتي بثبات على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، بفارق مريح عن ملاحقه توتنهام هوتسبير الذي جمع 61 نقطة.

وأكد فيرغسون المدرب السابق للمان يونايتد في الفترة من (1986-2013) أن توتنهام هو الفريق الوحيد القادر على مضايقة ليتسر سيتي على الصدارة، لكنه أشار إلى أن أبناء المدرب كلاوديو رانييري يقدمون كرة قدم أفضل مما يقدمه فريق توتنهام على الرغم من أنه يقدم مستوى له من عدة سنوات.

المساهمون