(فيديو) يوسف العربي يخطف الأضواء بـ"هاتريك"..ويثير الجدل باحتفاله!

22 ابريل 2016
اللاعب المغربي أثار الجدل باحتفاله(Getty)
+ الخط -
 أثار المهاجم المغربي يوسف العربي الجدل من خلال احتفاليته، التي أظهرها بعدما تألق بتسجيله ثلاثية "هاتريك"، وقاد فريقه غرناطة لانتصار ثمين على نظيره ليفانتي بنتيجة ثقيلة (5 - 1)، الخميس، في انطلاق الجولة الـ 34 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل اللاعب المغربي ثلاثة أهداف في المباراة ليفرض نفسه نجما مطلقا لها، لكن الاحتفالية التي أظهرها بعد تسجيله أحد أهداف فريقه، أثارت جدلا واسعا في الصحافة الإسبانية، بعدما ظهر محتفلا وكأنه "يطلق النار من بندقية" تجاه حارس ليفانتي.

وانتقدت صحيفة "آس" الإسبانية الاحتفالية التي أظهرها اللاعب البالغ من العمر (29) عاما، ووصفت احتفاله بـ "البشع" الذي كرره أكثر من مرة، بل انتقدت توجيهه وتصويبه للحركة في تجاه حارس مرمى ليفانتي، مارينو.

وأعاد العربي باحتفاليته المثيرة للجدل في ملاعب كرة القدم، والذي تكرر في مباراة الفريق ضد سبورتينغ خيخون العام الماضي، إلى الأذهان البطاقة الحمراء التي تلقاها لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إديسون كافاني، الذي تعرض للعقوبة بالبطاقة الصفراء خلال مباراة فريقه مع لانس ضمن مباريات الدوري الفرنسي، حيث احتفل كافاني بذات الطريقة، لكنه اعترض عليها بشدة ليطرد من المباراة في غضون دقيقة واحدة.

وحقق غرناطة بهذا الانتصار الهام قفزة جيدة بفضل مهاجمه المغربي يوسف العربي، الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك"، اثنان منهما من ركلة جزاء، في الدقائق 35 و85 و3+90، فيما أحرز النيجيري إيساك ساكسيس وروبن روتشينا الهدفين الآخرين في الدقيقتين 25 و44 على الترتيب.

وبهذه النتيجة يترك الفريق الأندلسي مناطق الخطر ويرتقي للمركز السابع عشر، بعدما رفع رصيده للنقطة 33، ويبتعد بفارق نقطة وحيدة أمام سبورتينغ خيخون، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 28 نقطة يتذيل بها قاع الترتيب ويقترب بقوة من توديع الليغا.


المساهمون