(فيديو) هبوط فريق بالدوري الجزائري بسبب مقاطع تثبت تلاعبه

02 يونيو 2016
+ الخط -

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم، هبوط فريق شباب عين فكرون من الدوري المحترف الثاني إلى قسم الهواة، بسبب التلاعب بنتيجة مباراة الجولة الأخيرة من الدوري ضد الضيف جمعية الخروب.

وأعلن الاتحاد الكروي، عبر بيان رسمي، سقوط فريق شباب عين فكرون بحجة أنه لم يحترم مبادئ وأخلاقيات الكرة وسهّل مهمة ضيفه جمعية الخروب في تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع يوم 8 مايو/ أيار المنصرم.

وتم تسليط عقوبات ردعية في حق نادي شباب عين فكرون التابع لولاية أم البواقي، التي تبعد عن الجزائر العاصمة بـ600 كلم شرقا، حيث فرضت غرامة مالية، وعاقب رئيس النادي حسان بكوش بالحرمان سنتين من مزاولة مهامه الرياضية.

وكان الفيديو الملتقط من قبل أحد المتفرجين سببا مباشرا في فتح تحقيق من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث أحدث ضجة كبيرة وسط الأسرة الرياضية والإعلامية، وخاصة أنه يوضح بشكل صريح كيف تساهل مدافعو شباب عين فكرون مع مهاجمي جمعية الخروب لتسجيل الهدف الذي سمح لجمعية الخروب بكسب ثلاث نقاط ثمينة سمحت لهم بتفادي خطر السقوط نحو الدرجة الثالثة.

ويعد هذا القرار الأول من نوعه في تاريخ الكرة الجزائرية، حيث لم يسبق أن تمت معاقبة فريق كروي بسبب تلاعبات في النتائج الفنية، وأراد الاتحاد الجزائري من خلال هذا القرار الصارم التصدي لظاهرة التلاعب التي بدأت في الظهور على الساحة الكروية.

 

المساهمون