(فيديو) مشجع جزائري يفجر قنبلة ويفضح عملية تلاعب بالنتائج!

12 مايو 2016
فريق جمعية الخروب بقي في الدرجة الثانية (العربي الجديد)
+ الخط -
أحدث فيديو نشره أحد المتفرجين الذين حضروا مباراة ختام الموسم، من دوري الدرجة الثانية الجزائري بين شباب عين فكرون وضيفه نادي جمعية الخروب، ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية وشبكات التواصل الجزائرية، حيث كانت اللحظات التي سجلها مشجعٌ من المدرجات كافية لكشف عملية ترتيب نتيجة المقابلة لصالح الضيوف.

وكانت مباراة شباب عين فكرون وجمعية الخروب قد توقفت قبل نهايتها بخمس دقائق بنتيجة بيضاء بعدما اقتحم أنصار الشباب أرضية الميدان. وبعد استئناف المباراة في ظروف جدّ خاصة سجل الفريق الضيف هدفاً غريباً سمح للجمعية من حصد ثلاث نقاط ضمنت البقاء في الدرجة الثانية.

ورغم تنديد مسيّري الفريق الضحية من هذا التلاعب، ونعني به اتحاد الشاوية، الذي هبط إلى الدرجة الثالثة، إلا أن ذلك لم يشفع لهم، قبل أن ينشر أحد المناصرين فيديو أعيد بثه على قناة الهداف الرياضية، يصور بوضوح تساهل لاعبي شباب عين فكرون لمهمة لاعبي جمعية الخروب كي يسجلوا الهدف الوحيد بعدما انتهت كامل مباريات تلك الجولة بنصف ساعة.

وفتحت الصحافة الجزائرية النار على مسؤولي الرابطة المحترفة والاتحاد الكروي، متهمةً بعض أعضاء مكتب الاتحاد بالتواطئ في عملية ترتيب نتائج المباريات، متسائلةً عن دور ممثل الهيئة الكروية وحكم المباراة، اللذين لم يدونا في تقريريهما أي سلوك غير نزيه من قبل لاعبي شباب عين فكرون.

وصرّح أحد لاعبي شباب عين فكرون، سواكير محمد، لوسائل الإعلام الجزائرية قائلاً: "أنصار الفريق عندما اقتحموا أرضية الميدان هددونا بالقتل في حال عدم منح نقاط الفوز للضيوف انتقاماً من جيرانهم اتحاد الشاوية"، وهو ما حدث بعد استئناف المباراة، قبل أن تظهر صور الفيديو التي أكدت عملية التلاعب بنتيجة المباراة.



المساهمون