(فيديو) ظهور مدينة أشباح في سماء الصين

21 أكتوبر 2015
خدعة بصرية شغلت الصينيين عدة أيام (يوتيوب)
+ الخط -


تفاجأ سكان بعض المدن الصينية بظهور مدينة من الظِلال بكامل تفاصيلها، تطفو فوق رؤوسهم، مما شغل الرأي العام ووسائل الإعلام العالمية منذ بضعة أيام.

وكانت الظاهرة التي استمرت لدقائق معدودة، قد بدأت في مقاطعة فوشان، قبل أن تنتقل الأحد الماضي إلى منطقة جيانكسي، حيث تم التقاط بعض الصور وبعض الفيديوهات التي أذيعت على القنوات وفي موقع يوتيوب.

وذهبت تفسيرات الظاهرة إلى أكثر من منحى، ففي حين يزعم بعضهم أن هذه الصورة هي عبارة عن رسالة من سكان الفضاء الخارجي للسكان الأرضيين، يميل آخرون إلى أنّها جزء من مؤامرة تديرها الولايات المتحدة الأميركية حول العالم، لإثارة الرعب في المنطقة والسيطرة على سكانه.

تفسير آخر خارق للعادة، قال إن الظاهرة تثبت وجود العوالم المتوازية، التي نادى بها عالم الفيزياء الأميركي هوغ ايفريت، والعالم الروسي سارخاروف عام 1967، والتي تقضي بوجود حياة لا مرئية موازية للحياة التي نعيشها على الكوكب، كما فسرها آخرون بأنها عالم من الأشباح والجن.

التفسير الأقرب للمنطق، والأكثر واقعية، يقول إن ما يراه الصينيون منذ أيام ما هو إلا خدعة بصرية، بسبب التقاء تيارين من الهواء في السماء، وانعكاس صور بعيدة في المدى بينهما. يمكن لهذه الظاهرة العلمية التي تسمى "فاتا مورغانا" أن تصنع خدعاً من هذا النوع حسب علماء البصريات، وهو أمر تكرر أكثر من مرة خلال السنوات الماضية في الصين، لكن كثيرون طبعاً من هواة القصص الفضائية والعجيبة يرفضون هذا التفسير، ويواصلون الجدل والدهشة والبحث عن تفسيرات غير طبيعية لهذه الظاهرة الطبيعية.



اقرأ أيضاً:
 خدعة الإيهام بالواقع: غيّرت أفلام الرعب آخر 20 سنة
دلالات
المساهمون