(فيديو): الظهور الأول لجايسون رضايان بعد إطلاق سراحه

20 يناير 2016
رضايان وزوجته يغانه صالحي (تويتر)
+ الخط -
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية فيديو يعتبر الأول من نوعه ويظهر فيه الصحافي المحرر جايسون رضايان مع زوجته يغانه صالحي خلال مشاهدته فيديو كوميدي على هاتفه المحمول.

وعلى الرغم من التكهنات التي أحاطت بصحته خلال مدة سجنه، قال محررو صحيفة "واشنطن بوست" مارتن بارتون ودوغلاس جيهل إن صحة رضايان بدت جيدة عندما اجتمعوا به.


وكانت السلطات الإيرانية قد أفرجت عن مراسل "واشنطن بوست" في طهران بعد اعتقال استمر 543 يوماً. الصحافي الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والأميركية اعتقل في يوليو/تموز 2014 في منزله في طهران، ومثل أربع مرات (في مايو/أيار ويونيو/حزيران ويوليو/تموز وأغسطس/آب) في جلسات مغلقة أمام المحكمة الثورية في طهران، وهي محكمة خاصة تنظر في ملفات متعلقة بالأمن القومي. ورضايان متهم بـ"التجسس" و"جمع معلومات سرية" و"التعاون مع حكومات معادية" و"نشر دعاية ضد الجمهورية الإسلامية".

وكان رضايان، يقبع في سجن إيفين الإيراني، عندما أعلن القضاء الإيراني السبت الماضي، عن إطلاق سراح أربعة مواطنين إيرانيين أميركيين كجزء من صفقة تبادل المعتقلين مع الولايات المتحدة. وبعد إطلاق سراحه، غادر رضايان وزوجته الأراضي الإيرانيّة.

اقرأ أيضاً: الاتهامات تلاحق جايسون رضايان خارج السجن
المساهمون