(فيديو)هكذا قتل شرطي المراهق الأسود بـ16 رصاصة في شيكاغو

26 نوفمبر 2015
خلال التظاهرات الغاضبة (تويتر)
+ الخط -
بعد عام على قتل الشاب الأسود، لاكوان ماكدونالد، في أكتوبر/تشرين الأول 2014، ظهر شريط فيديو لكيفيّة مقتله بـ 16 رصاصة على يد شرطي أبيض في شيكاغو.

وفي شريط الفيديو، يظهر الشاب البالغ من العمر حينها 17 عامًا وهو يمشي في وسط الشارع، ويحمل بيده شيئًا تقول السلطات إنه سكين، ويبدو أنه يرفض الانصياع لدعوات الشرطة، التي تريد ضبطه، لكنه لم يقم في الوقت نفسه بأية حركة تهددهم.

وفيما كان الشاب يبتعد نحو قارعة الطريق، فتح الشرطي جيسون فان دايك النار عليه، وبعدما بات الشاب ممدداً على الأرض، واصل الشرطي إطلاق النار وتصاعد الغبار من آثار الرصاص.



وانتشر المقطع بسرعة على الإنترنت، وبدأ مئات الأشخاص مساء الثلاثاء التجمع في مختلف شوارع المدينة، وقطعوا حركة السير احتجاجاً، كما عجّت مواقع التواصل بوسم #LaquanMcDonald بتعليقات غاضبة ومطالبة بالقصاص واحترام حياة السود. ووجهت إلى الشرطي جايسون فان دايك (37 عاماً) يوم الثلاثاء تهمة القتل العمد، لقتله لاكوان ماكدونالد، الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً عندما قتل في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وأعرب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، ليل أمس الأربعاء، عن صدمته العميقة من شريط الفيديو، وقال على صفحته الرسمية الخاصة على "فيسبوك": "مثل العديد من الأميركيين، صدمت عميقاً من الصور التي تظهر كيف قتل لاكوان ماكدونالد (17 عاماً)".





اقرأ أيضاً: (فيديو) الحرب من وجهة نظر 4 طفلات سوريّات
المساهمون