فيدال يكشف عن كلمات برافو للاعبين قبل ركلات الترجيح

29 يونيو 2017
تشيلي تأهلت إلى النهائي بفضل برافو (Getty)
+ الخط -
كشف لاعب وسط منتخب تشيلي لكرة القدم، أرتورو فيدال عن الكلمات الأخيرة التي قالها قائد الفريق لزملائه، الحارس كلاوديو برافو قبل انطلاق الركلات الترجيحية أمام البرتغال في نصف نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم الجارية حالياً في روسيا.

وصرّح نجم بايرن ميونخ الألماني بعد ختام المباراة التي حققت فيها تشيلي الانتصار بركلات الجزاء 3-0 على إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف: "قبل انطلاق ضربات الترجيح، جاء برافو وقال لنا أنه سيتصدى لاثنتين أو ثلاث ركلات، هذا ما قاله بالحرف، هو قائدنا وثقتنا به كبيرة".

وبالفعل وفى برافو بوعده لزملائه، حين نجح في التصدي لثلاث ركلات جزاء، نفذها ثلاثة لاعبين مخضرمين ولديهم خبرة طويلة، أولهم كواريزما ثم لويس ناني وجواو موتينيهو، وبذلك قاد فريقه إلى نهائي كأس القارات، بعدما كان أحد أهم أسباب تتويج منتخب بلاده في السابق بلقبي كوبا أميركا عامي 2015 و2016، وهذا ما أكده فيدال الذي قال إنه استثنائي ولا يمكن التنبؤ به.

واعتبر فيدال الذي كان قريباً في المباراة من هزّ شباك البرتغال لولا تدخل القائم في الدقائق الأخيرة، أن بلاده كانت تستحق التأهل للنهائي، وذلك بسبب الفرص التي أتيحت للتسجيل، إضافة إلى أن ذلك جاء على حساب بطل أوروبا. يذكر أن تشيلي ستخوض المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب "زينيت أرينا".

(العربي الجديد)

المساهمون