فيتل يصدم مرسيدس وهاميلتون وينتصر في سباق المجر

26 يوليو 2015
هاميلتون وروزبرغ يغيبان عن منصة التتويج (العربي الجديد)
+ الخط -

فاجأ الألماني سباستيان فيتل، سائق فريق فيراري، الجميع، بفوزه بسباق جائزة المجر الكبرى، في المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا1، اليوم الأحد، على حلبة هنغارورينغ.

وشهد السباق مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بخروج سائقي مرسيدس، متصدر الترتيب العام، وبطل العالم، البريطاني لويس هاميلتون، وزميله في الفريق الألماني، نيكو روزبرغ، من المراكز الثلاثة الأولى، حيث حل هاميلتون في المركز السادس، فيما أتى شريكه في مرسيدس في المركز الثامن.

وكانت انطلاقة سائقي مرسيدس سيئة، حيث حاول الاثنان مزاحمة بعضهما بعضاً، في ظل الصراع الدائر بينهما، وهذا الأمر استغله فيتل بأفضل طريقة، ليقتنص هو المركز الأول، خاصة بعد أن فقد هاميلتون السيطرة على سيارته، واضطر للسير على العشب، مما جعله يخسر عدة مراكز.

وحلّ الروسي، دانييل كفيات، سائق فريق رد بول، في المركز الثاني، بعد أن قدّم سباقاً مميزاً للغاية، وهي النتيجة الأفضل له هذا الموسم في بطولة العالم للسيارات، وحل الأسترالي، دانييل ريتشاردو، سائق رد بول الآخر، في المركز الثالث، في سباق شهد الكثير من الإثارة، فيما أتى الهولندي، ماكس فيرستابين (تورو روسو)، رابعاً، وحقق الإسباني، فرناندو ألونسو، سائق مكلارين، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع (رينو) المركز الخامس، في أفضل نتيجة له هذا الموسم.

ورغم خسارة هاميلتون (202 نقطة)  ورزوبرغ (181 نقطة) السباق، إلا أنهما بقيا في المركز الأولين في الترتيب العام، فيما قلّص فيتل الفارق بينهما حيث وصل إلى النقطة
160 في المركز الثالث. يذكر أن سائق فيراري حقق المركز الأول للمرة الثانية هذا الموسم، بعد سباق ماليزيا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..إسباني يبكي​ من شدة الفرحة في سباق فرنسا للدراجات

المساهمون