فوز صعب للريال وأتلتيكو يعود للمنافسة ودورتموند يواصل التألق

02 أكتوبر 2014
بنزيمة يحتفل بالهدف (Getty)
+ الخط -

شهد اليوم الثاني من الجولة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، انتصاراً صعباً لريال مدريد وعودة أتلتيكو مدريد وأرسنال للمنافسة بقوة، وسقوطاً لليفربول الإنجليزي خارج الديار.

نجح ريال مدريد الإسباني في الفوز بصعوبة على مضيفه لودجوريتس البلغاري بنتيجة 1-2 في مباراة شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل أغلبها لصالح النادي الملكي، وذلك بالجولة الثانية بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

تقدم أصحاب الأرض بصورة مفاجئة (د6) عن طريق البرازيلي مارسيلينو الذي اقتنص بقدمه ركلة ركنية هيأها له زميل برأسه إلى داخل الشباك.

بعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المكسيكي خابيير هيرنانديز "تشيتشاريتو"، إلا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدرها على غير العادة حيث نجح الحارس فلاديسلاف ستويانوف في إبعادها ببراعة.

وألغى الحكم (د13) هدفا سجله رونالدو من انفراد بداعي وقوعه في مصيدة التسلل في قرار غير صحيح.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لصالح البرتغالي عقب تدخل مزدوج ضده من قبل اثنين من لاعبي لودجوريتس نجح هذه المرة في إيداعها الشباك ليتعادل الريال (د25).

بعدها ألغى الحكم هدفا لصالح أصحاب الأرض سجله رومان بيزياك (د45) بداعي التسلل أيضا لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالألماني توني كروس وأخرج لوكا مودريتش (د72) أتبعه بدقيقتين خروج إيسكو آلاركون ونزول الكولومبي جيمس رودريجز وكريم بنزيمة بدلا من تشيتشاريتو.

وأثمرت تغييرات أنشيلوتي عن الهدف الثاني للضيوف والذي جاء بتوقيع بنزيمة الذي حول بقدمه عرضية البرازيلي مارسيلو من لمسة واحدة إلى داخل الشباك (د71).

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة عوض بازل السويسري خسارته في الجولة الأولى مع ريال مدريد بالفوز بهدف نظيف على ليفربول الإنجليزي.

وجاء هدف المباراة الوحيد (د52) عن طريق ماركو شتريلر من ركنية وصلت له بعد حالة من التخبط في دفاع الـ"ريدز" لم يتوان عن إيداعها الشباك ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

بهذه الطريقة رفع ريال مدريد رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة على الرغم من مستواه المتدني اليوم فيما لا يزال ليفربول في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع بازل صاحب المركز الثالث وخلفه لودجوريتس في ذيل القائمة.

أتلتيكو يعود للمنافسة

وعدل أتلتيكو مدريد الإسباني من أوضاعه بعد فوزه الصعب على يوفنتوس الإيطالي بهدف وحيد في ثاني جولات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت كذلك فوز مالمو السويدي على أولمبياكوس اليوناني لتحتدم المنافسة في المجموعة.

حمل هدف أتلتيكو الوحيد توقيع نجمه التركي أردا توران (د74)، بينما حملت ثنائية مالمو توقيع المخضرم ماركوس روزنبرج (د42 ود82).

بهذه النتيجة، تتساوى فرق المجموعة بثلاث نقاط لكل منها، وان كان فارق الأهداف يحسم الصدارة لصالح نادي السيدة العجوز، والوصافة لصالح أتلتيكو، متفوقا على مالمو وأولمبياكوس على الترتيب.

انتصاران لدورتموند وأرسنال

وواصل بروسيا دورتموند الألماني هيمنته على المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز عريض بثلاثة أهداف نظيفة على مضيفه أندرلخت البلجيكي في الجولة الثانية.

وتعافى أرسنال الإنجليزي من الخسارة في الجولة الافتتاحية بهدفين نظيفين في معقل الفريق الألماني، ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، بعد أن سحق ضيفه جالاتا سراي التركي بأربعة أهداف لواحد على استاد الإمارات، بأقدام الوافدين الجديدين داني ويلبك وأليكسيس سانشيز.

ويحتل دورتموند صدارة المجموعة الرابعة بست نقاط، وحصد أرسنال أول ثلاث نقاط له ليتقدم إلى المركز الثاني، مقابل نقطة لكل من جالاتا وأندرلخت في ذيل ترتيب المجموعة.

استفاقة ليفركوزن وتعادل روسي فرنسي

وأحيا فريق باير ليفركوزن الألماني آماله في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تغلبه أمس الأربعاء على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

ووضع ليفركوزن أول ثلاث نقاط في رصيده، فيما ازداد موقف بطل البرتغال صعوبة، بعد أن مني بخسارته الثانية في مباراتين.

وكانت المباراة الأخرى للمجموعة قد أقيمت في وقت سابق من ايوم أمس، وانتهت بالتعادل السلبي بين زينيت وموناكو في روسيا.

وخاض الفريقان ثاني مبارياتهما في دور المجموعات بتحفظ كبير، وبدا أن الهدف الرئيسي لهما هو عدم الخسارة.

ورفع الفريقان الرصيد إلى أربع نقاط في الصدارة، مع تفوق زينيت بفارق الأهداف.

المساهمون