فوز الحزب الحاكم في انتخابات جورجيا البرلمانية

09 أكتوبر 2016
الإعلان تمّ بعد فرز معظم الدوائر (فانو شلاموف/فرانس برس)
+ الخط -

فاز حزب "الحلم الجورجي" الحاكم في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس السبت، في جورجيا؛ إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقاً، بحسب ما أظهرت النتائج اليوم، وسط اتهامات المعارضة بتزوير الانتخابات.

وبحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس"، فإن هيئة الانتخابات أعلنت، بعد فرز جميع الأصوات تقريباً في جميع الدوائر الانتخابية، أن الحزب الحاكم يتقدّم على "الحركة الوطنية الموحدة" المعارضة بنسبة 48,61% من الأصوات، مقابل 27,04% منها.

ولم يتمكن أي حزب آخر من الحصول على نسبة الخمسة بالمائة اللازمة لدخول البرلمان.

وقال مراقبون غربيون إن الانتخابات اتسمت بالتنافسية، على الرغم من وجود بعض المشاكل الإجرائية أثناء عملية الفرز، إلا أن الحزب المعارض اتّهم الحكومة بمحاولة "سرقة الانتخابات"، ونظّم احتجاجاً أمام مقرّ الهيئة الانتخابية.

وكان حزب "الحلم الجورجي" قد استبق النتائج بإعلان فوزه في الانتخابات البرلمانية التي اعتبرت، على نطاق واسع، اختباراً للاستقرار السياسي في جورجيا.

وقال رئيس الوزراء، جورجي كفيريكاشفيلي، وسط هتافات المؤيدين الذين احتشدوا خارج مقر الحزب في العاصمة تفليس، إنه طبقاً لكل النتائج الأولية فإن "الحلم الجورجي" تقدم بفارق كبير.

وقال نائب رئيس الوزراء، كاكها كالادزي، لـ"رويترز" إنه وفقاً لبيانات الحزب الحاكم فقد جاءت نتيجة فوزه بنسبة نحو 59 في المائة.

(فرانس برس، رويترز)


المساهمون