فنانون يعودون للماراثون الدرامي في 2018

20 أكتوبر 2017
يعود محمد رمضان للمنافسة من خلال مسلسل "زين" (فيسبوك)
+ الخط -
بعد ظروف قهرية مرّت بأعمالهم سواء تعثراً في الإنتاج، أو عدم قدرتهم على اللحاق بالعرض، وتفضيلهم التأجيل أو أي أسباب غيرها، غاب عدد من الفنانين ممن اعتدنا تواجدهم على المائدة التلفزيونية عن شهر رمضان الماضي، لذا فقد بدأوا مبكراً التحضير لرمضان 2018 من الآن حتى يكون لديهم متسع من الوقت لإنجاز مسلسلاتهم.
فبعد سلسلة من التحضيرات التي قامت بها الفنانة، مي عز الدين، في مسلسل "رسائل" فوجئ جمهورها بعدم عرضه في الماراثون الماضي، فأكدت أنها كانت بالفعل على وشك دخوله، لكن فضّلت التأجيل للعام القادم، حتى لا تتعجل ويخرج العمل بشكل غير جيد، خاصة وأن طبيعة العمل تتطلب تركيزاً. وأوضحت أن التحضيرات كانت قد بدأت بشكل متأخر، وهو ما تم تجاوزه مُؤخّراً. وبدأت مي فعلياً عقد جلسات عمل مع صناع المسلسل للبدء في تصويره للعرض في شهر رمضان 2018.
ومسلسل "رسائل" من إخراج إبراهيم فخر في ثالث تجربة تلفزيونية مع مي، بعدما شاركته في مسلسل "حالة عشق"، ومن قبله مسلسل "وعد". أما القصة فهي من تأليف محمد سليمان عبد الملك في ثاني تجربة مع مي بعدما شاركته في شهر رمضان 2016 من خلال مسلسل "وعد" والذي كان آخر ظهور تلفزيوني لها.
غاب أيضاً عن دراما رمضان الماضي الفنان الكبير، يحيى الفخراني، إذْ لم يقدم عملاً منذ أن تواجد في عام 2016 بمسلسل "ونوس" الذي نجح على المستويين الجماهيري والنقدي. وقرر الفخراني العودة في رمضان العام القادم من خلال مسلسل "بالحجم العائلي" من إنتاج منى قطب والقصة من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، ولم يتم تحديد موعد نهائي للبدء في التصوير واكتفت منتجته بإصدار بيان صحافي تقول من خلاله خبر التعاقد ولا يحتوي على أي تفاصيل أخرى.
وبعدما قدم منذ عامين مسلسله "حق ميت" مع إيمي سمير غانم، غاب الفنان، حسن الرداد، ولم يقدم أي جديد، وكان من المفترض أن يقدم في رمضان الماضي مسلسل "عزمي وأشجان"، إلا أنه تأجل إلى رمضان القادم بسبب عدم الانتهاء من كتابة كل حلقاته. وكان الاسم الأول للمسلسل "وزة وبطة"، ويشارك في بطولته بجوار حسن الرداد زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، وإنتاج أحمد السبكي والقصة من تأليف إحدى الورش الكتابية وإخراج خالد الخلفاوي، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي.
وبسبب التحاقه بالتجنيد في الجيش المصري، غاب الفنان، محمد رمضان، عن المشاركة في شهر رمضان الماضي، وكان آخر عمل عرض له تلفزيونياً من خلال مسلسل "الأسطورة" عام 2016، وحقق العمل نجاحاً كبيرًا.
ويعود الفنان الشاب للمنافسة في رمضان 2018 من خلال مسلسل "زين" الذي يجسد من خلاله شخصية ضابط صعيدي يخدم في القوات المسلحة، وتشارك في المسلسل نفسه الفنانة منة شلبي، والعمل كتب السيناريو الخاص به مدحت العدل وإنتاج جمال العدل وإخراج هاني خليفة.
وبعدما تألقت في شهر رمضان قبل الماضي بمسلسل "أفراح القبة"، وتحقيقها نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً، قامت الفنانة، منى زكي، بالتوقيع على بطولة مسلسل جديد مع المنتج تامر مرسي، ولم يتم الكشف بعد عن أي من تفاصيله.
أخيراً، وبعدما كان من المقرر أن يقدم الفنان، محمد هنيدي، مسلسل "أبيه فتحي" العام الماضي، تم إلغاء المشروع تمامًا، ووقّع هنيدي على عمل تلفزيوني جديد مع المنتج جمال العدل بعنوان "المدينة الفاضلة"، والمسلسل تأليف أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز، وتدور أحداث العمل حول الأخلاق في مدينة معينة والبحث عن الفضيلة والكرامات في إطار كوميدي ساخر.



المساهمون