فلورنتينو أنفق 91 مليون يورو لدعم مركز الظهير الأيمن!

03 ابريل 2015
فلورنتينو بيريز ومركز الظهير الأيمن (العربي الجديد)
+ الخط -

يعتبر مركز الظهير الأيمن من أكثر المراكز التي أنفق عليها رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، فقد كلفته مبالغ طائلة وضخمة منذ تسلّمه مقعد رئاسة النادي الملكي عام 2000، حيث دفع من خزائنه نحو 91 مليون يورو لسدّ هذا المركز بسبعة لاعبين.

كانت أول الصفقات صيف 2005، فقامت الإدارة الملكية بالتعاقد مع سرجيو راموس من إشبيلية مقابل 27 مليون يورو، بالإضافة للأوروجواياني كارلوس ديوجو القادم من ريفر بليت الأرجنتيني نظير 6.5 ملايين يورو. استقال بعدها فلورنتينو من منصبه، ليتعاقد الريال في فترة الانتقالات الشتوية مع الظهير البرازيلي سيسينيو القادم من ساو باولو، والذي لقب وقتها "بكافو الجديد".

عاد فلورنتينو عام 2009 لمنصبه مجدداً، ليتعاقد مع الظهير الإسباني ألبارو أربيلوا قادماً من ليفربول الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية. جرب الميرينجي بعدها لاعبين آخرين في مركز الظهير الأيمن لتعويض الإصابات والنقص، مثل الفرنسي لاسانا ديارا، والغاني مايكل إيسيان، والتركي حميد ألتينتوب، والفرنسي رافائيل فاران والإسباني راؤول ألبيول.

استدعى الريال بعدها داني كارباخال من فريق الشباب، لكنه أعير إلى بايرن ليفركوزن الألماني في سنة 2012، وعاد بعد موسم واحد إثر تألقه في البوندسليجا، فدفع الريال مبلغ 6.5 ملايين يورو من أجل استعادة اللاعب. في تلك الآونة استعار ريال مدريد الظهير البرازيلي فابينيو من ريو أفي البرتغالي، لكنه انتقل بعد ذلك إلى موناكو على سبيل الإعارة. وكانت الحلقة الأخيرة في مسلسل ظهراء اليمين تعاقد النادي مع البرازيلي دانيلو من بورتو البرتغالي مطلع هذا الشهر مقابل 31.5 مليون يورو، ليصبح الظهير الأغلى في تاريخ النادي المدريدي.

المساهمون