فلسطين تسجل 456 إصابة جديدة بفيروس كورونا

17 اغسطس 2020
فحص تلاميذ مدرسة فلسطينية في الخليل (حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، تسجيل 456 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مقابل 358 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، موضحة أن الإصابات الجديدة توزعت على 124 في محافظة الخليل، و83 في محافظة نابلس، و5 في محافظة بيت لحم، و3 في محافظة قلقيلية، و25 في محافظة رام الله والبيرة، و39 في محافظة أريحا والأغوار، و9 في محافظة سلفيت، و146 في مدينة القدس، و22 في ضواحي القدس.
وكشفت الوزارة، في بيان، أن حالات التعافي الجديدة توزعت على 57 في الخليل، و7 في طولكرم، و3 في طوباس، وتعافي مصاب واحد في محافظة جنين، و290 في مدينة القدس، وأن نسبة التعافي بلغت 61.3 في المائة، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 38.2 في المائة، وحالات الوفاة 0.5 في المائة من مجمل الإصابات المسجلة، في حين يوجد 23 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 على أجهزة التنفس الاصطناعي.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه في الجلسة الأسبوعية للحكومة، الاثنين، إن "أعداد الإصابات ثابتة، لكنها لا تزال مرتفعة، والأسبوع الماضي أعدنا معظم مرافق الحياة إلى العمل باستثناء تلك التي تشكل خطرا ضمن مساعي التعايش مع الفيروس"، معربا عن أمله في تقيد المواطنين بإجراءات السلامة العامة، ومحذرا من إمكانية إعادة الإغلاق في حال تفشي الفيروس.

وزيرة الصحة: 456 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 358 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة رام الله- أعلنت وزيرة الصحة د. مي...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Monday, 17 August 2020


وأشار اشتية إلى أن الحكومة تعمل على رفع الإمكانيات الصحية مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء، خاصة في ظل توقعات بموجة أعمق بالتزامن مع اختلاط الإصابات بكورونا مع الأمراض الموسمية الأخرى، مؤكدا أنه سيتم، غدا الثلاثاء، افتتاح المختبر الأكبر في فلسطين في منطقة أريحا لفحص كورونا، كما يجري العمل على افتتاح مختبر آخر في طولكرم، كما تم تدريب أكثر من 1500 طالب وطالبة متطوعين من طلبة الطب والمهن الصحية في الضفة وغزة لدعم وزارة الصحة، وتم تزويدهم بحقائب صحية تحتوي على مستلزمات الوقاية.

وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني أنه سيتم صرف 9 ملايين يورو لدعم الاستثمار في المناطق الصناعية، و30 مليون دولار أخرى للعمال العاطلين عن العمل والشأن الاجتماعي وقضايا تعزيز دور المرأة، وأنه سيتم صرف الدفعة الأولى للعمال الذين تضرروا من الجائحة في منتصف الشهر المقبل.
وأضاف أن العمل جارٍ على قانون حديث للشركات سيعرض على مجلس الوزراء بالشراكة مع القطاع الخاص خلال الأسبوعين المقبلين، وأن المجلس سيناقش إجراءات العودة إلى المدارس، وبرنامجا لفحص نظر طلاب الصف الأول، ومعالجة المحتاجين منهم، وسيستمع إلى تقرير وزارة الصحة حول كورونا، وتقرير آخر من وزارة المالية حول النفقات والإيرادات المتوقعة للشهر الحالي.

المساهمون