فلسطين تسجل 3 وفيات و311 إصابة جديدة بفيروس كورونا

22 اغسطس 2020
تحذيرات من زيادة تفشي كورونا في فلسطين (أحمد غرابلي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، تسجيل 3 حالات وفاة و311 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مقابل تسجيل 68 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، موضحة أنه سجلت وفاة واحدة في بلدة صوريف بالخليل، واثنتان في مدينة القدس.
وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن الإصابات الجديدة توزعت على 46 في محافظة الخليل، و24 في محافظة نابلس، و12 في محافظة بيت لحم، و10 في محافظة قلقيلية، و48 في محافظة رام الله والبيرة، و9 في محافظة أريحا والأغوار، و5 في محافظة طولكرم، وإصابة واحدة في محافظة سلفيت، و2 في محافظة جنين، و154 في محافظة القدس، من بينها 6 في الضواحي.
وتوزعت حالات التعافي الجديدة على متعاف واحد في قطاع غزة، و67 في مدينة القدس، وبلغت نسبة التعافي 62.1 في المائة، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 37.3 في المائة، وحالات الوفاة 0.6 في المائة من مجمل الإصابات المسجلة، وهناك 30 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

التقرير اليومي للوضع الوبائي في فلسطين- 22/8/2020 رام الله- أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة Mai Alkaila تسجيل 311 إصابة...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Saturday, 22 August 2020

وتوقع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، السبت، زيادة الإصابات بفيروس كورونا مع استمرار عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وقال إن "الفيروس يواصل الانتشار في كافة المحافظات نتيجة غياب الالتزام في العديد من القطاعات"


وأشار إلى أن رئيس الوزراء شكل لجنة لمتابعة حالة الالتزام ميدانيا على مدار الساعة، من خلال طواقم مشكلة من وزارتي الصحة والداخلية والجهات الأخرى، والتي ستعمل على مراقبة الأسواق ومدى الالتزام بالإجراءات الوقائية. وأضاف أنه "مع قدوم فصلي الشتاء والخريف، فإن الإنفلونزا العادية ستكون منتشرة، ما يسبب إرباكا للطواقم الصحية بسبب تشابه الأعراض بين كورونا والإنفلونزا"، داعيا المواطنين للتوجه إلى الطواقم الصحية حال ظهور أي أعراض عليهم.

وبخصوص انتظام العام الدراسي، بيّن الشخرة أن هناك بروتوكولا صحيا معتمدا لمتابعة الحالة الصحية في المدارس، مؤكدا أن الطواقم الطبية ستجري زيارات للمدارس للاطلاع على الحالة الصحية فيها.
في شأن آخر، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم، عن إغلاق مقرها بالكامل يوم غد الأحد وبعد غد الاثنين، نتيجة ظهور عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين موظفيها، وسيتم تعقيم مقر الهيئة اليوم السبت.

المساهمون