فلسطينيون يقتحمون مقر الصليب الأحمر في القدس

04 اغسطس 2016
+ الخط -

اقتحمت مجموعة من الشبان المقدسيين وأهالي الأسرى، اليوم الأربعاء، مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة القدس المحتلة، للاحتجاج على معاملة إدارة الصليب لهم وعدم اهتمامها بوضع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وكذلك عدم متابعة أوضاعهم خلال الإضراب عن الطعام.

ووفق مراكز إعلامية مقدسية، فإن هذا الاقتحام لمقر الصليب جاء خلال اعتصام أمام مقر الصليب اليوم، والذي نظم من قبل عدة مؤسسات فلسطينية، احتجاجا على تقليص زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم في سجون الاحتلال من مرتين إلى واحدة في الشهر، وتضامنا مع الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام منذ 50 يوما.

من جانبه، استنكر رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب، في كلمة له نقلها المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى "كيوبرس"، استخفاف مندوبة الصليب الأحمر بأوضاع الأسرى وذويهم خلال اجتماعها مع أهالي الأسرى أثناء الاعتصام، وعدم تفاعلها مع هموم ومعاناة الأسرى المضربين عن الطعام.

من جانبه، طالب مدير نادي الأسير في القدس، ناصر قوس، في تصريحات له، القيادة الفلسطينية وجميع الفصائل الوطنية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين، لافتا إلى وجود هجمة شرسة تحصل ضد الأسرى في كافة السجون، كما تقوم مصلحة السجون بنقل قيادات الحركة الأسيرة من كافة الفصائل الوطنية من سجن لآخر.