فرنسا تعبر للدور الثاني بالمونديال بفوز صعب على البيرو

21 يونيو 2018
فرنسا فازت رغم تألق البيرو (Getty)
+ الخط -
بدأت المباراة بداية حماسية من الفريقين، وأظهر منتخب البيرو سيطرة غير متوقعة خلال الدقائق الخمس الأولى حتى استعاد المنتخب الفرنسي توازنه وبدأ يسيطر ويهدد مرمى منافسه، وجاءت أولى أخطر هجماته في الدقيقة 13 من ركلة ركنية حولها رفاييل فاران برأسه ومرت بجوار القائم الأيسر، وبعدها بدقيقتين صوّب أنطوان غريزمان كرة قوية أنقذها حارس البيرو.

وفاجأ منتخب البيرو نظيره الفرنسي بهجمة مباغتة في الدقيقة 31 بتصويبة من المهاجم باولو جيريرو أنقذها حارس المرمى، ورد الديوك بهجمتين متتاليتين من صناعة نجمهم بول بوغبا أسفرتا عن الهدف الفرنسي الأول، حيث مرر بوغبا الكرة بمهارة إلى جيرو الذي صوبها وأكملها مبابي في مرمى البيرو.


وكاد لوكاس هيرنانديز يعزز الهدف الفرنسي بتصويبة في الدقيقة 43 لكن بيدرو جاليسي حارس البيرو أنقذها بصعوبة، وارتدت الكرة لهيرنانديز الذي أعاد التصويب لكن خارج المرمى هذه المرة.

استغل البيرو التراجع الفرنسي في الشوط الثاني، وبادر بأولى الهجمات الخطرة بتصويبة صاروخية من بيدرو أكينو اصطدمت بالقائم الأيمن وخرجت ضربة مرمى، واستمر الضغط البيروفي وصوب لويس أدفينكولا كرة قوية أخرى في الدقيقة 66 لكنها مرت من فوق العارضة.

وكثف المنتخب البيروفي من ضغطه واقترب من المرمى الفرنسي في الدقيقة 74 من كرة عرضية مررها كاريو وصوبها فارفان من الوضع طائرا لكنها مرت بجوار القائم الأيمن، وأنهى البديل عثمان ديمبيلي الهجمة الخطرة الوحيدة لفرنسا في الشوط الثاني بتصويبة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى البيرو في الدقيقة 81.

وصوب جيرو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88 أمسكها حارس منتخب البيرو، لينجح منتخب الديوك الباحث عن استعادة الأمجاد في الوصول بالمباراة إلى صافرة النهاية، لحصد نقاط المباراة الثلاث ورفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة ويضمن الظهور في الدور الثاني للمونديال.




المساهمون