فرمان عائلي يُبعد جون تيري عن روسيا

13 سبتمبر 2018
أين سيلعب جون تيري؟ (Getty)
+ الخط -

قرر مدافع منتخب إنكلترا وتشيلسي السابق جون تيري عدم خوض تجربة اللعب على الأراضي الروسية، رغم اقترابه من أحد أندية العاصمة الروسية وإجرائه الفحوص الطبية فضلاً عن عرض مغر، ما أثار التساؤلات حول السبب الحقيقي وراء رفضه.

وعرض النادي الروسي على اللاعب الدولي السابق عقدا يتقاضى بموجبه الأخير 2.3 مليون يورو في الموسم الواحد، لكن اللاعب، ولأسباب عائلية، رفض قبول العرض رغم انتهاء عقده مع أستون فيلا الذي فشل في تحقيق هدف الصعود للبريمييرليغ هذا الموسم.

وكتب تيري (37 عاماً) عبر حسابه على شبكة "إنستغرام": "بعد دراسة هذه الخطوة مع عائلتي، قررنا أنها ليست الخطوة المناسبة لنا في الوقت الحالي. أود أن أشكر النادي على هذه الفرصة وأتمنى له ولجمهوره الأفضل".

والجدير بالذكر أن تيري لا يلعب في أي ناد حالياً بعد انتهاء عقده مع أستون فيلا، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، رغم تناثر أقاويل حول تفكير المدرب جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في ضمه وخاصة بعد فشل السبيشال وان في تدعيم خط دفاعه، والتقطت صورة لتيري يتدرب في ملعب "ستامفورد بريدج" برفقة مايكل إيسيان زميله السابق في الفريق اللندني الذي لا يرتبط بأي فريق أيضاً.



وسبق أن ارتدى تيري قميص "البلوز" في 700 مباراة خلال الفترة بين عامي 1998 و2017 مسجلا 41 هدفا إجمالا، وقاد فريق العاصمة الإنكليزية لحصد خمسة ألقاب دوري، ورفع كأس الاتحاد الإنكليزي في خمس مناسبات، والتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2012، قبل أن ينتقل إلى أستون فيلا الموسم الماضي وشارك معه في 32 مباراة.

في المقابل يحظى المدافع المخضرم بخبرة دولية عريضة حيث دافع عن ألوان منتخب الأسود الثلاثة بين عامي 2003 و2012، ولعب قبلها في المنتخب الإنكليزي للناشئين تحت 21 عاماً بين 2000 و2002.

المساهمون