فتح بحر غزة أمام الصيادين بضوابط

02 سبتمبر 2020
عودة الصيادين للبحر وفق ضوابط وإجراءات السلامة لمواجهة كورونا (فرانس برس)
+ الخط -

سمحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، التابعتان للحكومة التي تديرها حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، للصيادين، بمزاولة عملهم في البحر، في ظل حظر التجول القائم في القطاع، منذ اكتشاف إصابات محلية بفيروس كورونا، قبل أكثر من أسبوعين.

وقالت وزارة الداخلية، في تصريح مقتضب وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه، إنها قررت وبالتنسيق مع وزارة الزراعة السماح للصيادين بمزاولة عملهم في البحر اعتباراً من اليوم الأربعاء، حيث ستكون فترة الدخول للبحر يومياً من الساعة 4 مساء وحتى 9 مساء، والخروج من الساعة 5 فجراً حتى 9 صباحاً، وذلك وفق ضوابط وإجراءات السلامة والوقاية في مواجهة فيروس كورونا.

وذكرت الداخلية أنّ اجتماعاً عُقد مع جميع الجهات ذات العلاقة، وتم الاتفاق على كافة الترتيبات بالخصوص، مشيرةً إلى أنّ الشرطة البحرية ستتابع التزام الصيادين بالتعليمات والضوابط، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ويستمر إغلاق حسبة السمك، ويتم البيع وفق آليات تم التوافق عليها؛ لمنع الازدحام والتجمهر، وفق بيان الداخلية.

وكان بحر غزة مغلقاً من قبل الاحتلال الإسرائيلي حتى مساء الاثنين، حيث أعلن في غزة عن التوصل إلى اتفاق لتثبيت الهدوء برعاية قطرية، جرى عقبها الإعلان عن فتح البحر أمام الصيادين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المساهمون