غضب "صدري" ضد المالكي في بغداد والنجف

10 مارس 2014
التيار الصدري يتظاهر ضد المالكي
+ الخط -

تظاهر الآلاف من مؤيدي زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، في مدينتي بغداد والنجف، احتجاجاً على تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي ضد الصدر، وما وصفوه بـ"سياسية المالكي التدميرية بحق الشيعة".

ورفع حوالي 4 آلاف من مناصري الصدر، لافتات، ورددوا شعارات مناهضة للمالكي في مدينة الصدر، انطلقت من ساحة المظفر باتجاه الطريق الرئيس المؤدي إلى وسط العاصمة،

ورددوا عبارات ضد المالكي. وطوّقت قوات من الشرطة وفرق مكافحة الشغب مكان التظاهرة، منعاً لوصولها إلى وسط العاصمة.
أما في النجف، فقد كشف مصدر أمني أن الشرطة عززت تواجدها قرب مكاتب "حزب الدعوة الإسلامية" الذي يتزعمه المالكي، خوفاً من مهاجمتها من قبل المئات من أتباع التيار الصدري. وأوضح المصدر، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن المئات تظاهروا في النجف، مرددين شعارات تمجد الصدر، وتهاجم المالكي و"حزب الدعوة".

وتمكن عدد من المتظاهرين من رشق مكاتب "الدعوة" بالحجارة، واعتبروا تصريحات المالكي "مسيئة"، وطالبوه بالاعتذار. كما رفع آخرون لافتات على بعد 100متر من مكتب لحزب الدعوة، كتب فيها أن "سياسة المالكي أساءت للشيعة"، وأخرى مفادها أن "سياسات المالكي ستدمر الشيعة".

وكان المالكي قد هاجم، في تصريحات متلفزة أول من أمس السبت، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قائلا إنه "لا يستحق الحديث عنه، كونه رجلا لا يعرف شيئاً، وهو حديث على السياسة ولا يعرف الدستور".

المساهمون