غزة: وقفة تضامنية مع الأسيرة المقدسية أبو صبيح (صور)

غزة

يوسف أبو وطفة

avata
يوسف أبو وطفة
13 أكتوبر 2016
6E3D05CA-7EF8-4375-A80E-C2057BD5E5D5
+ الخط -

 تركت الطفلة الفلسطينية، شهد دلول، مقعد دراستها إلى جانب عدد من زميلاتها الطالبات في إحدى المدارس الغزية، للمشاركة في وقفة تضامنية مع الفتاة المقدسية، إيمان مصباح أبو صبيح، التي اعتقلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية تنفيذ والدها عملية في القدس المحتلة قبل عدة أيام.

ورفعت الطفلة دلول إلى جانب زميلاتها المشاركات في الوقفة التضامنية، التي نظمتها جمعية واعد للأسرى والمحررين، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، اليوم الخميس، تضامناً مع الطفلة إيمان أبو صبيح، لافتات وشعارات تطالب المؤسسة الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عنها وغيرها من الأطفال الأسرى.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الفتاة، إيمان مصباح أبو صبيح، (17عاماً)، من مدينة القدس المحتلة بعد تنفيذ والدها عملية إطلاق نار أدّت إلى مقتل إسرائيليين وإصابة 6 آخرين بجراح متفاوتة، بالإضافة لاستشهاد والدها بعد مطاردة جيش الاحتلال له.

وتقول الطفلة دلول لـ"العربي الجديد" إنّ مشاركتها في الوقفة التضامنية وزميلاتها جاءت لمساندة المقدسية أبو صبيح، والوقوف إلى جانبها، في ظل استمرار الاحتلال في اعتقالها بأحد السجون الإسرائيلية دون الإفصاح عن أية أسباب حقيقية وراء ذلك.

وتطالب الطفلة الغزية الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة العمل والضغط على الاحتلال، من أجل الإفراج عن الطفلة أبو صبيح وغيرها من الأطفال الفلسطينيين، المعتقلين في السجون الإسرائيلية، والعمل على إلزامه بالقوانين الدولية التي كفلت حقوق الطفل.



أما زميلتها، يارا شراب، فتقول إنّها حرصت على المشاركة في الوقفة التضامنية مع أبو صبيح للتأكيد على وقوف الشعب الفلسطيني، بمختلف شرائحه وفئاته ومناطق تواجده، معها ضد الإجراءات الإسرائيلية بحقها وأسرتها.

وتشير شراب لـ"العربي الجديد" إلى أهمية التدخل العربي والدولي والوقوف في وجه الممارسات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الأطفال الفلسطينيين، ووقف اعتقالهم وتوقيفهم في السجون الإسرائيلية، والعمل على الإفراج عن كافة الأسرى الأطفال من السجون الإسرائيلية.

وتطالب الطفلة الغزية الأمم المتحدة والصليب الأحمر بضرورة التدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى الأطفال، بمن فيهم الطفلة أبو صبيح، والعمل على توفير الرعاية الكاملة للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

بدوره، قال مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين، عبد الله قنديل، في كلمة له على هامش الوقفة التضامنية، إنّ الشهور العشرة الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات اعتقال الاحتلال الإسرائيلي الأطفال الفلسطينيين، حيث وصلت النسبة لأكثر من 80 في المائة.

وأضاف قنديل أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال الشهور الماضية ما يزيد عن 1500 طفل وطفلة فلسطينية، لا تتجاوز أعمارهم 17 عاماً، فضلاً عن استخدامها أساليب قاسية في التحقيق معهم وتعذيب عدد منهم، كما جرى مؤخراً مع الطفل الفلسطيني أحمد مناصرة.

ودعا الصليب الأحمر إلى ضرورة تحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال للوقوف على طبيعة المعاناة اليومية، التي يعيشها نحو 7 آلاف أسير وأسيرة فلسطينية بمختلف مراحلهم العمرية داخل السجون الإسرائيلية.

يتعرض الأسرى الأطفال للتعذيب في سجون الاحتلال (عبد الحكيم أبو رياش)

حملن لافتات تطالب بالإفراج عن إيمان وغيرها من الأسرى (عبد الحكيم أبو رياش)

دعون إلى وقف اعتقال الأطفال (عبد الحكيم أبو رياش)


 

ذات صلة

الصورة
الأسير المحرر  معزز عبيّات قبل وبعد الاعتقال، 9 يوليو 2024 (نادي الأسير الفلسطيني)

مجتمع

خرج الأسير الفلسطيني المحرر، معزز عبيّات أمس الثلاثاء، بجسد هزيل وبلا ذاكرة، بحاجة لمساعدة بعدما كان سابقاً بطلاً في كمال الأجسام
الصورة
الطبيب الفلسطيني عصام أبو عجوة في مستشفى الأهلي المعمداني في دير البلح (الأناضول)

مجتمع

بعد اعتقال دام 200 يوم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية، عاد الطبيب الفلسطيني المتقاعد عصام أبو عجوة (63 عاما)، لممارسة عمله رغم الظروف القاسية
الصورة
فلسطيني يستعرض أصفاد الاحتلال في يديه بعد إطلاق سراحه، 24 مارس 2024 (الأناضول)

سياسة

دعت المقرّرة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بمسألة التعذيب، أمس الخميس، إسرائيل إلى التحقيق في قضايا حول تعذيب أسرى فلسطينيين وإساءة معاملتهم.
الصورة
ذكرى النكبة حاضرة في فعاليات نصرة الأسرى الفلسطينيين (العربي الجديد)

سياسة

لم تغب معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ76،
التي تحل اليوم الثلاثاء في ظل الحرب على غزة.