غزة: شهيد و40 إصابة في مواجهات حدودية مع الاحتلال

18 ديسمبر 2015
القطاع عرف مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال (Getty)
+ الخط -

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي انتشرت على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، اليوم الجمعة، وفق ما ذكرت مصادر طبية وأمنية، وشهود عيان فلسطينيون.

وقال مصدر طبي، إنّ الشاب محمود محمد سعيد الأغا (20 عاماً) استشهد بعد إصابته بجراح خطيرة خلال المواجهات التي شهدتها المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنّ 40 فلسطينياً أصيبوا اليوم خلال المواجهات التي شهدتها الحدود بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، منهم 31 بالرصاص الحي، ووصفت جراح أغلبهم بالمتوسطة وفي الأقدام، و9 حالات بالاختناق، تمت معالجة خمسة منها ميدانياً.

وشهدت مناطق معبر بيت حانون /إيرز شمالاً، وموقع ناحل عوز العسكري شرق حيّ الشجاعية، وشرق البريج وخانيونس، مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعيد صلاة الجمعة، وانتهت مع حلول الظلام.

وأصبح يوم الجمعة، منذ بدء الهبة الجماهيرية الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يوماً للمواجهات على حدود التماس بين غزة والأراضي المحتلة، واستشهد نحو عشرين فلسطينياً منذ بداية الهبة الشعبية في القطاع الساحلي المحاصر.​

اقرأ أيضا: إصابة شاب فلسطيني بجروح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال