غرفة قطر تبحث فرص الاستثمار مع رجال أعمال تونسيين

29 أكتوبر 2017
+ الخط -

بحثت غرفة قطر، خلال لقاء مع وفد تونسي يزور الدوحة حاليا، سبل تعزيز علاقات التعاون بين أصحاب الأعمال في البلدين، وسبل تسهيل انتقال السلع والبضائع من وإلى قطر، خاصة ما يتعلق بالصناعات الغذائية.

وأشار نائب رئيس الغرفة، محمد بن طوار، إلى وجود رغبة لدى القطاع الخاص في البلدين للتوجه نحو زيادة نسبة التبادل التجاري وتعزيز الشراكات بين الجانبين، مؤكدا حرص الغرفة على تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال في تونس، داعياً أصحاب الأعمال في البلدين إلى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي يتميز بها الجانبان القطري والتونسي.

من جانبه، أكد مدير وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ورئيس الوفد التونسي، عبد المنعم التكابري، أن الدوحة تعتبر محطة هامة للاستثمارات التونسية، وأن الزيارة التي ينفذها الوفد إلى قطر تأتي في أعقاب مشاركة شركات تونسية في المعرض الدولي للصناعات الغذائية والاستهلاكية، الذي عُقد الأسبوع الماضي في الدوحة، حيث تسعى الشركات التونسية، من خلال المشاركة في هذا المعرض، إلى التعرف على السوق القطرية، واستكشاف ما فيها من فرص متاحة.

وأكد التكابري، أن المنتجات التونسية في قطاع الأغذية الطازجة، ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس الغذائية العالمية، داعياً القطاع الخاص القطري إلى التعرف على تلك السلع والمنتجات، حتى تجد لها مكانا ضمن نوافذ البيع في السوق القطرية.


(قنا)