غارات مكثفة للتحالف في الحديدة وتعزيزات للتحالف تصل مأرب

16 مارس 2017
+ الخط -

كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية، يوم الخميس، ضد أهداف مفترضة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم في محافظتي الحديدة وصعدة غربي وشمالي اليمن، فيما وصلت إلى محافظة مأرب، وسط البلاد، تعزيزات من قوات التحالف العربي، في ظل استمرار المعارك شرق العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين أن مقاتلات التحالف نفذت أكثر من 30 غارة جوية، ضد أهداف في منطقتي المجيريف والحسينية، بمديريتي التحيتا، وبيت الفقيه، في محافظة الحديدة، الساحلية غربي البلاد.

كما أعلن الحوثيون مقتل وفقدان سبعة أشخاص وجرح آخرين، جراء غارة قالوا إنها استهدفت قارب صيد في مديرية "الدريهمي"، بمحافظة الحديدة، ذاتها، ولم يتسن على الفور الحصول على تفاصيل من مصادر مستقلة.

وتعد الحديدة من أبرز المحافظات اليمنية الحيوية، وارتفعت وتيرة الضربات الجوية التي تستهدف المواقع المفترضة والمعسكرات التي يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في المحافظة، بالتزامن، مع تصعيد المعارك في الساحل الغربي، القريب من باب المندب.

في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، أفادت مصادر الحوثيين بأن التحالف نفذ مساء الخميس سبع غارات ضد أهداف في منطقة البقع، بمديرية كِتاف الحدودية مع السعودية.

وجاءت الغارات، بعد ساعات من إعلان قوات الشرعية، اليوم، أنها حققت تقدماً في منطقة "البقع"، الحدودية بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين، الذين يسيطرون على صعدة، وتعتبر المعقل الأول للجماعة.

في محافظة مأرب، وسط البلاد، أفادت مصادر محلية بأن تعزيزات عسكرية جديدة من قوات التحالف العربي، وصلت إلى مدينة مأرب، التي تعتبر بمثابة مركز عملي لقوات الشرعية وسط البلاد.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه مصادر رسمية، عن الهدف من التعزيزات الجديدة، جاء وصولها بالترافق مع تواصل المعارك في مديرية نِهم، شرق صنعاء، وهي المنطقة التي تسعى من خلالها قوات الشرعية إلى التقدم من جهة مأرب، للوصول إلى العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الانقلابيون.