غارات عنيفة على صنعاء والمقاومة تشن هجوماً في تعز

07 يونيو 2015
المقاومة تقتل ثمانية من مقاتلي الحوثي في تعز (Getty)
+ الخط -

جدد طيران التحالف العربي، اليوم الأحد، استهداف مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة صنعاء، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين جنود الجيش الموالين للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في وقت قتل فيه ثمانية من مقاتلي "الحوثي" خلال اشتباكات في تعز.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر عسكري، طلب عدم ذكر اسمه، أن ثلاث غارات استهدفت مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، في حي التحرير السكني وسط العاصمة.

وأضاف المصدر، أن الغارات أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف جنود الجيش الموالي للرئيس المخلوع، موضحاً أن القصف ألحق أيضاً أضراراً مادية بالمقر العسكري.

في المقابل، أعلن مصدر في وزارة الصحة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، أن 44 قتيلاً وأكثر من 100 جريح سقطوا جراء القصف الذي استهدف مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية في منطقة "التحرير" وسط صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن المصدر، أن من بين الضحايا نساء وأطفال، وفي المقابل، قالت مصادر، أخرى، لـ"العربي الجديد" إن أغلب القتلى والجرحى من جنود الجيش، كانوا يتواجدون هناك لاستلام رواتبهم.

وكان القصف قد وقع بعد منتصف ليل أمس، وهي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف مبنى قيادة القوات المسلحة وتضم مكتب القائد الأعلى، في منطقة التحرير. وقد تم نقل الضحايا والجرحى إلى مستشفيات متفرقة في العاصمة.

وواصل التحالف غاراته اليوم في صنعاء، مستهدفاً مواقع متعددة من بينها "جبل عطان" جنوبي غربي العاصمة، حيث يقع مقر قاعدة الصواريخ البالستية، والتي تتعرض لضربات متكررة منذ بدء عمليات التحالف. واستهدف بغارات أخرى معسكر "التطوير" في منطقة صَرِف شمال صنعاء.

في محافظة تعز، أفادت مصادر محلية أن نحو تسعة قتلى وعدداً آخر من الجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، سقطوا في هجوم شنه مسلحو "المقاومة الشعبية" ضد نقطة أمنية اليوم.

وتشهد تعز مواجهات شبه متواصلة منذ أيام، بالإضافة إلى غارات جوية من قبل مقاتلات التحالف، على إثر محاولة الحوثيين وحلفائهم التقدم في بعض الأحياء والمناطق التي تسيطر عليها المقاومة.

اقرأ أيضاً: صاروخ سكود للمرة الأولى باتجاه السعودية.. هل يؤجل الهدنة؟

المساهمون