غارات على صنعاء ومأرب وقتلى بعبوة ناسفة في إب

22 يناير 2016
غارات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين (Getty)
+ الخط -
جدّدت مقاتلات التحالف العربي غاراتها في اليمن، اليوم الجمعة، وقصفت أهدافاً ومواقع يسيطر عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء ومحافظات متفرقة في البلاد، فيما سقط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة بسوق في إحدى مديريات محافظة إب.

وأفادت مصادر محلية في مأرب وأخرى من "الحوثيين"، بأن مقاتلات التحالف قصفت بأربع غارات مواقع متفرقة في مديرية صرواح غرب المحافظة، آخر أهم المديريات التي يسيطر "الحوثيون" على أجزاء منها وتتصل بمناطق تابعة إدارياً لصنعاء.

وجاءت الغارات في مأرب، بالتزامن مع تواصل المعارك المسلّحة بين "الحوثيين" وحلفائهم، والمقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية، والتي تتقدم وتسعى لتحرير صرواح.

وفي محافظة صعدة، معقل "الحوثيين" شمالي البلاد، جدّدت مقاتلات التحالف ضرباتها الجوية، واستهدفت بثلاث غارات مواقع مفترضة للجماعة في مديرية سحار.

وأعلنت قناة "المسيرة" التابعة لـ"الحوثيين"، أنّ مصوراً تابعاً لها يدعى هاشم الحمران، قتل إثر إصابته، أمس، بقصف جوي في مدينة ضحيان، بصعدة، وهو القصف الذي قتل فيه أيضاً نحو 26 شخصاً وأصيب آخرون، وفقاً لمصادر "الحوثيين".

وفي صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف فجراً سلسلة غارات في منطقة النهدين، حيث يقع مجمع الرئاسة اليمنية ومعسكر تابع للحرس الرئاسي يسيطر عليه "الحوثيون" والموالون للرئيس المخلوع.

وأكّد شهود عيان، لـ"العربي الجديد"، أن الغارات نتجت عنها انفجارات هزّت العاصمة، ولم ترد تفاصيل دقيقة حول آثار الضربات.

كذلك، نفذت مقاتلات التحالف غارات على محافظة ذمار، وقصفت أهدافاً في مديرية جبل الشرق.

وفي محافظة تعز، نفذت قوات التحالف غارة على الأقل في منطقة ذوباب الساحلية غرب المحافظة.

بموازاة ذلك، قتل أربعة أشخاص وأصيب 21 آخرون بجروح بعضها خطيرة، جراء انفجار عبوة ناسفة في أحد الأسواق الشعبية بمنطقة ظلمة، مركز مديرية حبيش في محافظة إب، ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث.

المساهمون