عودة "ترمينايتور" مع العجوز آرنولد شوارزنيغر

02 يوليو 2015
"لستُ عجوزاً ولم يعف عليّ الزمن"(Getty)
+ الخط -

بدأ عرض فيلم "ترمينايتور" للنجم العالمي آرنولد شوارزنيغر حول العالم. النجم الذي بدأ هذه السلسلة في العام 1984، يعتبر أنّه ما زال قادراً على إقناع الجمهور، في عامه الـ67، بأنّه قاتل محترف لا يُهزَم.

خلال دوره في الفيلم، يقول بتحدٍّ: "لستُ عجوزاً ولم يعف عليّ الزمن"، وذلك بعد ثلاثة عقود من عرض الفيلم للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة. 

بعدما شغل منصب حاكم كاليفورنيا بين عامي 2003 و2011، سعى شوارزنيغر جاهداً للعودة بفيلم يحقّق إيرادات ضخمة، خصوصاً بين جمهور الشباب، الذين كانوا أطفالاً في أوج مجده. لكنّه لعب أدواراً بسيطة في أفلام عادية ومستقلّة، ما عدا دوره إلى جانب نجوم هوليوود القدامى في ثلاثية "إكسبندابلز" من بطولة سلفستر ستالون، التي حصدت 790 مليون دولار على مستوى العالم.

شوارزنيغر، وفي تصريحٍ لـ "رويترز"، قال "كانت مفاجأة كبيرة لي حين تلقيت اتصالاً هاتفياً بعد شهر من تركي منصب الحاكم... مرحبا يا آرنولد. أما زلت ترغب في أن تكون ترمينيتور؟". 

لكن بعدما قضى البطل ثماني سنوات في منصب حاكم كاليفورنيا، هل ما زالت لديه القدرة على جذب الجماهير في دور رسّخ نجوميته السينمائية حول العالم؟

هذا العجوز السبعيني الذي تجاوز عامه الـ67، ما زال قادراً على إقناع الملايين حول العالم بأنّه قاتل محترف قادرٌ على هزيمة الأشرار بقوّته البدنية والعقلية؟ هو الذي بدأ هذه السلسلة في العام 1984 بعبارة "سأعود" الشهيرة، حين شهد العالم تحوّل بطل كمال الأجسام النمساوي إلى ممثّل لعب دور إنسان آلي يحترف القتل.

اقرأ أيضاً: أرنولد شوارزنيجر عاطفي رقيق في فيلم "ماجي"

موقع "بوكس أوفيس" الذي يتابع إيرادات الأفلام حول االعالم، أورد أنّ السلسلة المكوّنة من أربعة أجزاء، والموجودة على الإنترنت، حصدت 1.5 مليار دولار حول العالم.

وأنتجت شركة "باراماونت" الفيلم الجديد بميزانية تقدّر بنحو 155 مليون دولار. وقال موقع "رينتراك" الذي يتابع إيرادات الأفلام في دور العرض، أنّه حقق 50 مليون دولار من عرضه على مدى خمسة أيام في دور السينما بأميركا الشمالية وحدها. 

وقال الخبير في الدعاية للمشاهير جيتندر سيديف، إنّه مضطرّ ليبدأ من الصفر "لبناء هذه المصداقية والجاذبية بين جمهور أصغر سنّاً، وينطوي قيامه بهذا الدور في هذا السنّ على تحدٍّ كبير". 

وأضاف "حين تعمل في السياسة يجب أن تقوم بالأمور التي يريدك الناس أن تفعلها. حين تعمل في السينما تحتاج أيضاً إلى أن تقدّم أنواعاً مختلفة من الأفلام، التي يريدك الناس أن تقدّمها وإلا فإنّهم لن يشاهدوها". 

اقرأ أيضاً: كلب ينافس نجوم السينما في افتتاح "بكين السينمائي"

دلالات
المساهمون