عناصر من "تحرير الشام" يطلقون النار على متظاهرين بإدلب

20 مارس 2018
+ الخط -
أطلق عناصر تابعون لـ"هيئة تحرير الشام"، مساء اليوم الثلاثاء، النار على متظاهرين في إدلب، ما أدى إلى إصابة أحدهم، وذلك على خلفية دخول عناصر من "الحسبة" إلى مدرسةٍ للإناث.


وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن عناصر من "سواعد الخير" (الحسبة) التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" حاولوا دخول "ثانوية العروبة للإناث" في شارع الجلاء وسط مدينة إدلب، بحجة التفتيش عن "اللباس غير الشرعي" و"التبرج"، فمنعهم الأهالي وخرجوا في تظاهرة ضدهم.

وأضافت المصادر أن عناصر "الحسبة" أطلقوا النار على المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجراح متوسطة، تمّ نقله إلى نقطة طبية لتلقي العلاج، لافتةً إلى أن "تجمهر المتظاهرين حال دون دخول العناصر إلى المدرسة، ما أدى إلى مغادرتهم المكان تحت ضغط المتظاهرين".

إلى ذلك، عمل جهاز "الحسبة" على وقف عمل حافلات النقل المجاني التابعة لمؤسسة "بنفسج" في مدينة كفرنبل، بحجة الاختلاط، ملاحقاً كذلك أصحاب المحال الذين يبيعون السجائر.

وتزايد التذمّر الشعبي أخيراً من "هيئة تحرير الشام" التي تعدّ "جبهة النصرة" أبرز فصائلها، بسبب قضائها على العديد من فصائل "الجيش الحر" في المنطقة.

وما زاد الغضب الشعبي ضد "الهيئة" مقاومتها التي وصفت بـ"الباهتة" أمام تقدّم قوات النظام السوري في ريفي حلب وإدلب الشرقيين، وسيطرتها على مطار أبو الظهور العسكري.

كذلك يتهم ناشطون "الهيئة" بالتضييق على العمل الإعلامي، إذ تمنع مزاولة الصحافة بدون الرجوع إليها والالتزام بالشروط التي تضعها، إضافة إلى انشغالها بالمعارك مع "جبهة تحرير سورية"، بالتزامن مع تقدّم النظام في الغوطة الشرقية، وتفرّغه لها.