علي المنتصر اليمني عاد إلى الحياة بعد إعدامه

26 أكتوبر 2014
علي المنتصر عاد إلى الحياة بعد إعدامه/الصورة من الفيديو
+ الخط -
اعتدنا أن نشاهد معجزات في أفلام الخيال العلميّ، كطيران الإنسان، أو الاختفاء والكثير والكثير من القصص الخيالية التي لا يمكن تصديقها في الواقع، إلا أننا اليوم نشهد معجزة تفوق كل الخيال، وهي عودة مواطن يمنيّ إلى الحياة، بعد تنفيذ حكم بإعدامه رمياً بالرصاص.

اسمه علي المنتظر، وهو من محافظة المحويت مديرية بني سعد. تمّ توثيق القصة من قبل قناة أزال الفضائية وعرضتها في برنامجها الاسبوعيّ "اليمن في اسبوع" الذي يُبث مساء كل خميس.

أتى حكم الإعدام بحقه بعد سجنه لمدة عشر سنوات، في قضية خلاف على أرزاق وأراض له، إذ توفى أربع أشخاص نتيجة هذا الخلاف واعترف بقتلهم، علماً أن المنتصر معروف بأخلاقه وحسن نواياه، إلا أن الخلاف دام طويلاً بينه وبين خصومه، بعد ما كسب القضية لصالحه، قبل الخلاف الكبير الذي أدى إلى جريمة القتل.

فسُجن ﻷكثر من عشر سنين في السجن المركزي بالمحويت، وعفا عنه جميع الخصوم عدا واحدا، فأصر على المحاسبة. وصدر حكم الإعدام بحق المنتتصر منذ أسابيع، وتمّ تنفيذه أمام معارفه وأقاربه وخصمه. وعند التكفين صرح الطبيب الشرعي، أن المنتصر ما زال حيا، وهو بحاجة إلى دم، فتبرع الأقرباء له. 


"جاء يوم الإعدام وأنا صائما وقرأت الأذكار و نصف جزء من القرآن، ولم يفتر لساني لحظة عن الذكر، ومع أول طلقة فيني رأيت مثل سحابة خرجت مني وصعدت للسماء، بعدها لم أشعر بشيء!" يقول المنتصر بعد شفائه.

دلالات
المساهمون