علي..النجم الذي رفض وضع اسم محمد على أرض "هوليوود"!

05 يونيو 2016
محمد علي ونجمته في هوليوود (العربي الجديد)
+ الخط -

في يوم وداع أسطورة الملاكمة، محمد علي، الذي توفي إثر وعكة صحية أصابته، صباح الجمعة، ليتوفى عن عمر ناهز 74 سنة، يجب ذكر أبرز إنجازات الملاكم خلال مسيرته الرياضية، وأبرزها رفضه وضع اسم النبي على الأرض.

كما تجري العادة في هوليوود، فإن مشاهير السينما والفن والرياضة، يتم تكريمهم عبر وضع اسمائهم على نجمة يتم حفرها على الأرض، وبعد أن أصبح محمد علي أحد النجوم الكبار في عالم الرياضة وتحديداً الملاكمة، قررت هوليوود تكريمه ووضع اسمه على نجمة.

لكن النجم العالمي محمد علي، رفض وضع اسم محمد على أرض هوليوود، حرصاً منه على عدم مرور الناس على هذا الاسم المقدس، إذ اعتبر الملاكم أن اسم النبي مُحمد لا يمكن تدنيسه بهذه الطريقة ووضعه على أرض "هوليوود".

وفعلاً تم وضع نجمة "محمد علي" على الحائط في هوليوود أعلى الطريق التي يوجد عليه نجوم السينما والرياضة والفن، ليؤكد محمد أنه حريص على إسلامه ودينه وخصوصاً على اسم النبي مُحمد الذي يعتبره مقدساً.

يُذكر أن محمد بطل العالم في الملاكمة، توفي، صباح اليوم، متأثراً بوعكة صحية أصابته أمس، وتوفي بعد صراع طويل مع مرض "باركينسون"، الذي جعله يمكث كثيراً في المنزل ويبتعد عن المشاركة في الحياة العامة.

المساهمون