على وقع "فيفا غيت"..العالم يترقب قرعة تصفيات مونديال روسيا

25 يوليو 2015
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم مساء اليوم السبت نحو قصر كونستانتين في مدينة سانت بطرسبرج الروسية؛ حين يتطلع 141 منتخباً وطنياً يمثلون قارات: إفريقيا، وأميركا الجنوبية، وأوروبا، وأوقيانوسيا وأميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، لمعرفة مصيرها في القرعة التمهيدية لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وسيشهد حفل قرعة التصفيات التي ستستمر على مدى 32 شهراً وتتضمن خوض 851 مباراة (بين مارس/آذار 2015 ونوفمبر/تشرين الثاني 2017) إلى حين معرفة هوية المنتخبات التي سترافق روسيا في النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم FIFA والتي ستضم 32 منتخباً، ستشهد حضور نجوم كروية عدة وفي مقدمتهم الظاهرة البرازيلي رونالدو وفابيو كانافارو ودييغو فورلان وصامويل إيتو وأوليفر بيرهوف.

وسيستضيف استاد لوجنيكي بموسكو الافتتاح والنهائي في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعدما أكد الاتحاد الدولي (الفيفا) جدول مباريات البطولة، فيما ستقام مباريات دور الثمانية في كازان ونيجني نوفجورود وسوتشي وسمارا بينما ستستضيف سان بطرسبرغ وموسكو مباراتي قبل النهائي.

وستخوض روسيا التي تأتي ضمن التصنيف الأول في قرعة النهائيات المباراة الافتتاحية يوم 14 يونيو/حزيران بينما سيقام النهائي يوم 15 يوليو/ تموز، وقال الفيفا إن كأس القارات 2017 ستقام بين 17 يونيو والثاني من يوليو بمشاركة ثمانية منتخبات.

وكان (فيفا) الذي تعرض لهزة عنيفة قبل أسابيع مضت تمثلت بالكشف عن ملفات فساد ضخمة، قد حدد رؤوس المجموعات الأوروبية في قرعة نهائيات مونديال 2018 وقد جاء منتخبا إيطاليا وفرنسا في المستوى الثاني.

وكشف الفيفا أن المنتخبات المصنفة في المستوى الأول في التصفيات الأوروبية هي: ألمانيا وبلجيكا وهولندا والبرتغال ورومانيا وإنجلترا وويلز وإسبانيا وكرواتيا ومن الممكن بالتالي ان توقع القرعة منتخب إيطاليا او فرنسا في مجموعة واحدة مع المانيا بطلة العالم في النسخة الماضية.

وتنطلق التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا في الرابع من سبتمبر/ أيلول 2016 وتستمر حتى العاشر من اكتوبر/تشرين الأول 2017.

وتم تقسيم المقاعد في النهائيات على كافة القارات حيث ستحصل أوروبا على 13 بطاقة بينما ستحصل أفريقيا على خمسة مقاعد فيما سيحصل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على ثلاثة أو أربعة مقاعد.

وستحصل أميركا الجنوبية على أربعة أو خمسة مقاعد وكذلك الحال بالنسبة لآسيا بينما سيحصل اتحاد الأوقيانوس على مقعد واحد أو قد لا يحصل على أي مقعد على الإطلاق.

اقرأ أيضا..
وظيفة بلاتر بعد "الفيفا"... مذيع على الراديو!

المساهمون