على غرار أورييه..4 نجوم ورطتهم مواقع التواصل الاجتماعي

16 فبراير 2016
مواقع التواصل الإجتماعي تورط لاعبين (العربي الجديد)
+ الخط -
فيسبوك، تويتر، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي تحولت إلى نقمة على كثير من المبحرين فيها، ومن بينهم نجوم كرة القدم، الذين انغمسوا في هذه الشبكات الاجتماعية دون التفكير في العواقب.

وسيرجي أورييه، مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لم يكن استثناء في هذا المجال، فقد سبقه أكثر من لاعب في الانزلاق وارتكاب أخطاء مماثلة، ورطتهم مع بعض الشخصيات الأخرى وجعلت بعضهم يندم على تسرعه وعدم توخي الحذر قبل الانفلات.

أورييه من المتوقع أن يدفع الثمن غاليا، خصوصا وأنه صار مرفوضا من كامل عائلة الفريق الباريسي متصدر الدوري الفرنسي، على الرغم من تقديم اعتذاراته وتأكيد استعداده لتقبل كل العقوبات التي من المنتظر أن يصدرها ناديه، ولكن سنستعيد بعض الأسماء التي سبقت اللاعب الإيفواري في ارتكاب مثل هذه الأخطاء.

جوي بارتون ملك الانفلات
حاد اللاعب الإنجليزي بارتون، خلال مشواره مع نادي مارسيليا الفرنسي، عن الطريق في أكثر مناسبة، مستعينا بتغريدات وضعته في موقف لا يحسد عليه، وخصوصا عندما وجه سيلا من الانتقادات الساخرة والخارجة عن النص للمدافع البرازيلي تياغو سيلفا، عام 2013، ولمحلل كنال بلوس الشهير، بيار مينيز، قبل أن يعتذر للمدافع البرازيلي بعد تغريدة جديدة كتب فيها:" أعتذر لتياغو لأنه قدم مباراة رائعة، وسأسحب جزءا من كلامي بينما أحتفظ بالبعض الآخر وخاصة حول بنيته الجسمانية".

ريان بابل جرأة: أكثر من اللازم
فاجأ المهاجم الهولندي ريان بابل، خلال تجربته في الدوري الإماراتي، مع نادي العين، كل الجماهير عندما طلب من فتاة كانت قد توجهت إليه بالنقد أن تعتني بجسمها وتنسحب بعيدا عن كرة القدم، وقال لها ساخرا "اجعلي شقيقك أو رفيقك يحدثني وسوف أتولى الرد عليه".

وعاد مجددا ليثير غضب جماهير نادي العين عندما أرسل أحد جماهير العين ويدعى "عيناوي" رسالة إلى المهاجم الهولندي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطالباً إياه بـ"اللعب كالرجال" مع الفريق، ليأتي الرد من اللاعب بشكل قاسٍ قائلاً "إذا توقفت عن التشجيع كالنساء".

فرديناد أكثر اللاعبين تهورا
ريو فرديناند المدافع السابق لنادي مانشستر يونايتد، كال العديد من الشتائم عام 2012، لنجم تشيلسي آنذاك أشلي كول ونعته بأوصاف عنصرية.

وعاد نفس اللاعب مجددا لتوجيه رسالة ساخرة وحادة عبر" تويتر" ردا على أحد مشجعي فريقه اللاحق كوينز بارك رينجرز، بعد أن انتقد هذا المشجع أداءه، وقال إن فريقه مطالب بالبحث عن مدافع أفضل، مما جعله عرضة لعقوبة بالإيقاف ثلاث مباريات و30 ألف يورو.

ميشال مورغانيلا يطالب بحرق الكوريين
في سابقة تاريخية، وعقب هزيمة منتخب سويسرا أمام منتخب كوريا الجنوبية (2-1)، خلال المباراة التي جمعت بينهما عام 2012 بلندن ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، خرج قائد المنتخب السويسري مورغانيلا ليوجه رسالة حادة للكوريين وصلت إلى حد المطالبة بـ"حرق الكوريين"، وهي ألفاظ عنصرية، جعلته تحت طائلة عقوبة تقضي بإقصائه عن المنتخب السويسري حتى نهاية الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضا:بعد الفيديو "الضجة"..أورييه يعترف: ارتكبت حماقة وأستحق كل العقوبات