على طريقة كانتونا..إيفرا يركل مشجعاً ويُطرد

03 نوفمبر 2017
BB4C79CB-3D03-4A26-A4B5-5F9BD481251D
+ الخط -
أعاد الظهير الأيسر الفرنسي باتريس إيفرا جماهير كرة القدم سنوات طويلة للوراء حين ذكرهم بمواطنه إيريك كانتونا، قبل بداية مباراة فريقه مارسيليا أمام نظيره فيتوريا غيماريش على ملعب الأخير في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي.

وقام صاحب الـ36 عاماً بركل أحد مشجعي فريق مارسيليا بعدما وجه الأخير له كلماتٍ لم تناسبه، فلم يتمكن من امتلاك أعصابه ليدخل معه بمشاجرة على الفور استدعت تدخل زملائه وبعض المشجعين الفرنسيين الذي حضروا إلى البرتغال، ليقدم الحكم بعدها على طرده قبل صافرة البداية.

ونقل إيفرا بهذا التصرف غير الرياضي الجميع إلى يوم 25 يناير/كانون الثاني 1995، حين قام مواطنه كانتونا بتوجيه ركلة "كونغ فو" إلى أحد مشجعي كريستال بالاس والذي كان يدعى ريكاردو شو، إذ أقدم الأخير حينها قد وجه له كلمات عنيفة بعدما طُرد النجم الفرنسي لتوجيه ركلة قاسية لمدافع الخصم ريكارد شاو.

وفي ذلك الوقت حكم على كانتونا بالسجن لأسبوعين بسبب الهجوم قبل أن تقدم محكمة الاستئناف على جعله يقوم بـ120 ساعة خدمات عمل اجتماعية وتغريمه بمبلغ 20 ألف يورو ومنعه من اللعب من قبل اتحاد كرة القدم "فيفا" لمدة تسعة أشهر. يُذكر أن كانتونا كان يريد مغادرة إنكلترا حينها، لكن السير أليكس فيرغسون أقنعه بالبقاء.

(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
قرعة متوازنة في الدوري الأوروبي: أياكس يواجه خيتافي

رياضة

أسفرت قرعة دور الـ32 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي، التي أجريت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهتين قويتين، الأولى بين ناديي وولفرهامبتون الإنكليزي وإسبانيول الإسباني، والأخرى بين أياكس الهولندي أمستردام وخيتافي الإسباني.

الصورة
ميلان أرسنال

رياضة

يترقب عشاق كرة القدم العالمية مباراة قمة دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي بين فريقين كبيرين هما ميلان الإيطالي نظيره أرسنال الإنكليزي على ملعب سان سيرو.

الصورة
لحظة وفاة الشرطي الإسباني في اشتباكات بلباو

رياضة

نتج عن الاشتباكات التي وقعت بين جماهير فريقي أتلتيك بلباو الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي بعد نهاية المواجهة بينهما في بطولة الدوري الأوروبي، سقوط ضحية من عناصر الشرطة خلال المعركة التي جرت في شوارع المدينة الإسبانية.

الصورة
هوليغانز روسيا

رياضة

شهد إقليم الباسك في إسبانيا أحداثاً مؤسفة راح ضحيتها أحد عناصر الشرطة المحلية، وذلك حين حصل عراك بين "أولتراس" نادي سبارتاك موسكو الروسي ومناصري النادي المحلي أثلتيك بلباو، قبيل انطلاق اللقاء بينهما في دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي.

المساهمون