على خطى دروغبا.. تشيلسي يتعاقد مع مهاجم مارسيليا باتشواي

30 يونيو 2016
ميتشي باتشواي ينتقل إلى تشيلسي (Getty)
+ الخط -

يسعى فريق تشيلسي الإنكليزي لتعويض الموسم الماضي المخيب للآمال، وهو ما دفعه للدخول بقوة في موسم الانتقالات الصيفية، بعد التعاقد مع المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي، ليضم المهاجم البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي قادما من فريق أولمبيك مارسيليا مقابل 40 مليون يورو، وهي نفس قيمة صفقة التعاقد مع المهاجم الأسطوري السابق لـ"البلوز" ديدييه دروغبا.

وبالرغم من أن باتشواي لا يشارك بشكل أساسي مع منتخب بلاده في منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، إلا أنه قدم موسما رائعا مع مارسيليا، ولفت أداؤه أنظار أكبر الأندية الأوروبية، إلى جانب مواطنه روميلو لوكاكو، والذي يعتمد عليه المدير الفني للمنتخب البلجيكي، مارك فيلموتس، بشكل أساسي في البطولة القارية.

وشارك باتشواي في ثمن نهائي اليورو في الربع ساعة الأخيرة أمام المجر، ونجح في إحراز هدف، في اللقاء الذي انتهى بفوز كبير لبلجيكا برباعية نظيفة، وبالرغم من مشاركته القصيرة، إلا أن المهاجم من أصل كونغولي نجح في جذب الأنظار إليه سريعا، وقد يدفع ذلك مدربه للاعتماد عليه في ربع النهائي أمام المنتخب الويلزي.

وخلال منافسات الموسم الماضي نجح المهاجم البلجيكي الشاب في إحراز 23 هدفا في 50 مباراة بمختلف المباريات التي شارك فيها الفريق، ووصفته وسائل الإعلام بأنه خليط من لوكاكو والإيطالي ماريو بالوتيلي والإيفواري دروغبا، بفضل قوته البدنية وتسديداته القوية وطوله الفارع الذي يساعده في التفوق بالضربات الرأسية.

وبالرغم من شغبه وتمرده في بعض الأحيان على طريقة بالوتيلي، إلا أنه نجح في كسب ثقة كل المدربين الذين لعب تحت إمرتهم، وهو ما قد يجعله صفقة الموسم بالنسبة لتشيلسي، وقد يعيد أمجاد الفيل الإيفواري دروغبا، والذي قاد الفريق لتقديم أعلى مستويات لعدة مواسم.

المساهمون