عكاشة يجيّش كتائبه: واجهوا الثوار بالملح والزيت والشطة

21 يناير 2015
خطة عكاشة لمواجهة المتظاهرين في 25 يناير واضحة (تويتر)
+ الخط -

في تطور جديد لمواجهة الحراك الثوري المتوقع في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، والذي دعت له عدة حركات ثورية مصرية، دعا المذيع توفيق عكاشة "كتائبه" لاستخدام أساليب جديدة وغريبة على الميادين المصرية، وهي "المية والملح والشطة وزيت العربيات الوسخ".

ويبدو أن الثوار الذين اعتادوا قنابل الدخان والخرطوش والرصاص الحي، فلم يعد يوقف حراكهم، استفز عكاشة ليضع خطته التي خاطب بها "كتائبه الشعبية" لمواجهة مظاهرة "إخوان الشيطان".. على حد تعبيره.​

وقسّم عكاشة كتائبه لرجال ونساء، فالنساء سلاحهم "المية المغلية" والملح والشطة الإنجليزي، التي سيلقون بها على الشباب "المغرَّر به" من الشرفات. أما الرجال فسيستخدمون زيت العربيات "الوسخ" والمغلي. كما أوصى الخبير الاستراتيجي والتكتيكي عكاشة كتائبه باستخدام الألوان المستعملة لتلوين البيض، ووضعه على المياه والزيت، حتى يلوّث اللون الثوار، ما يساعد الشرطة في القبض على الملونين، و"تستيف" القضية في النيابة بالدليل.

وأهاب عكاشة بكل الكتائب بالاستعداد لحرب الوجود مع عملاء "بني إسرائيل" كما وصفهم، مطمئناً أتباعه بأن "الشرطة ستكون معكم، ولن يستطيع أحد إيذاءكم". وفسّر عكاشة بأن الجيش مشغول في حربه في سيناء، فيجب عليكم مساندته بـ"المية والملح والشطة".

وقد علّق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على الموضوع قائلين: "مستوى خطط عباس كامل اتحدر قوي، من التهييج والعمة للزيت المغلي والشطة"، في حين علق آخرون: "الظاهر قنابل الدخان خلصت فهيطلعولنا بالزيت المغلي والشطة".

المساهمون