رندة أسمر تتهم زميلها في لجنة التحكيم لأيام الشارقة المسرحية بسرقة مهمتها

27 مارس 2018
الفنانة اللبنانية رندة أسمر(فيسبوك)
+ الخط -
اتهمت الفنانة اللبنانية رندة أسمر، زميلها عضو لجنة التحكيم لأيام الشارقة المسرحية 28، خليفة الهاجري، بسرقة مهمتها المكلفة بها في حفل الختام، والاستخفاف باللجنة. 

ونشرت أسمر، المدرّسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، على صفحتها في "فيسبوك"، منشوراً تحت عنوان "سارق الورش يسرق مجدداً"، روت من خلاله تفاصيل ما جرى في المهرجان بصفتها عضو لجنة تحكيم.

وقالت في منشورها إن خليفة الهاجري فاجأها وزميلها التونسي معز مرابط بالصعود إلى المسرح بدلًا منهما، وقراءة تقرير اللجنة المكلفان بقراءته كاملًا، بعد إجراء تعديلات على صياغة التوصيات دون استئذانهما، ضاربًا بالتقرير الذي وقعوا عليه جميعًا، بمن فيهم هو، عرض الحائط.

وعبرت أسمر عن دهشتها من هذا التصرف مؤكدة أن ما حدث "لم نره ولم نسمع عنه في أي مهرجان في العالم". وأوضحت بأن "الصدمة أتت من تخطيط الهاجري وتنفيذه لهذه الخطّة الوضيعة، مستخفاً باللجنة ورئيسها وإدارة المهرجان".

وختمت أسمر منشورها بالإشارة إلى السيرة المهنية للهاجري وبأنه "لم يعمل الا عملاً واحداً في ديكور المسرح، ويصرّ على أنه السينوغراف الفهيم"، بحسب وصفها، ملمحة إلى المعاناة من "فئة هؤلاء المندسّين في الحقل الجامعي والثقافي والفنيّ".


بدوره، نفى الهاجري جميع الاتهامات التي وجهتها له زميلته عضو لجنة التحكيم، حيث قال لصحيفة "الأنباء" الكويتية: "لست أنا من يريد الظهور في المهرجانات لأنني شاركت كثيرًا في لجان التحكيم، لكن ما حدث أن اللجنة المنظمة هي التي اختارتني لإلقاء تقرير لجنة التحكيم بعد اعتذار رئيس لجنة التحكيم ومرض أحد أعضاء اللجنة، وليس لي ذنب في عدم ذكر المذيع لاسمها".

كما أكد الهاجري على كونه قرأ تقرير لجنة التحكيم الخاص بالمهرجان كاملًا كما سلموه إياه، ونفى إجراءه أي تعديل عليه، مشيرًا إلى أنه يجب على كل أعضاء اللجنة الموافقة على التقرير والتوقيع عليه قبل تلاوته على العلن.



دلالات