عشرات النقابات تلتحق بساحة الاعتصام المفتوح بتعز للمطالبة بالرواتب

09 سبتمبر 2017
+ الخط -

 

أعلن اللقاء الموسع للنقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة تعز اليمنية، المشاركة في الاعتصام المفتوح في ساحة الحقوق والحريات بشارع جمال وسط المدينة، للمطالبة بصرف الرواتب المقطوعة منذ عام.

ودعا بيان صادر عن نقابات ومؤسسات منظمات المجتمع المدني، مساء اليوم السبت، وصل إلى "العربي الجديد" نسخة منه، جميع الموظفين للنزول إلى ساحة الاعتصام المفتوح الذي يدخل يومه التاسع. 

وبدأ موظفو تعز صباح عيد الأضحى اعتصاماً مفتوحاً في شارع جمال، تلبية لدعوة أطلقها عادل العقيبي أمين سر التنظيم الناصري في المحافظة، ومسيرة البطون الخاوية.

وقال البيان "ندعو كل الأعضاء في النقابات والمنظمات، داخل المدينة وخارجها للمشاركة في الاعتصام كون قضية الراتب تمس الجميع". وأضافت النقابات البالغ عددها 32 نقابة ومنظمة، أن هدف الاعتصام محدد للمطالبة بالراتب، وعند استلامنا لرواتبنا المتراكمة لدى الحكومة الشرعية منذ عام سيتم إنهاء الاعتصام.

وحث اللقاء الموسع للنقابات ومنظمات المجتمع المدني، جميع أعضائها بالالتزام بالضوابط النقابية والأخلاقية التي تحكم الاعتصام السلمي، وعدم السماح بالانحراف وتشويه المطلب الأساسي المتمثل بالرواتب.

وطالب البيان، السلطة المحلية في المحافظة، وقوات الشرطة العسكرية للقيام بواجبها تجاه المعتصمين وحمايتهم، مما قد يتعرضون له من بعض المنفلتين. وذكرت النقابات، أن الموظفين في تعز يعانون من انقطاع الرواتب، ولم يعانِ أحد في شتى بقاع الأرض مثلهم.

وتابع "انتظرنا تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية وعود الحكومة الشرعية، ولكن وعدهم كوعد عرقوب ولم يعد أمامنا خيار غير الاعتصام المفتوح".

وكان اللقاء الموسع للنقابات والمنظمات في تعز، قد أشار في وقت سابق إلى أن الشارع هو الوحيد مصدر الشرعية، في حال عدم صرف الرواتب، وأكد أن كل الخيارات أصبحت متاحة، وأنه سيتم لاحقًا الإعلان عن برنامجها التصعيدي في سبيل قضية الرواتب.

يشار إلى أن نقابات المعلمين والمحامين والأطباء والصيادلة والمهندسين والمحامين هي أبرز النقابات الموقعة على البيان، وتعد من أكبر النقابات العمالية في محافظة تعز.