عزمي بشارة في لقاء على "العربي" حول الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي

18 اغسطس 2020
اللقاء مع بشارة يعرض غدًا الأربعاء
+ الخط -

يجري "التلفزيون العربي" لقاءً خاصاً مع مدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، الدكتور عزمي بشارة، غداً الأربعاء، للبحث في أبعاد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب التوصل إلى "اتفاق تاريخي" لتطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات.
ويأتي اللقاء ضمن حلقة من برنامج "حديث خاص"، يناقش خلالها بشارة تداعيات "اتفاق أبراهام" بين إسرائيل والإمارات وما إذا كان تطبيعاً للعلاقات أم إعلاناً رسمياً عن تحالف قائم.
ويناقش اللقاء موقع إسرائيل في خريطة التحالفات والاصطفافات الإقليمية في المنطقة، وما إذا كان اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب مقدمة لاتفاقات مماثلة مع دول عربية أخرى تتقاطع رؤيتها الاستراتيجية للمنطقة مع رؤية صناع القرار في إسرائيل.
كما يتناول محاولات تصفية القضية الفلسطينية والقفز على المواقف العربية المعهودة بشأنها، بالإضافة إلى ما هو مطلوب فلسطينياً في هذه المرحلة من مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.
ويقرأ اللقاء في تداعيات انفجار مرفأ بيروت وآثاره السياسية المحتملة على مستقبل النظام الطائفي في لبنان. ويتلقى "التلفزيون العربي" أسئلة المشاهدين حول الملفات المطروحة خلال اللقاء عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

المساهمون