عريقات بعد لقائه فيموند: "أفكار" فرنسية ولا مفاوضات أمنية

15 مارس 2016
عريقات: لا مفازضات أمنية مع إٍسرائيل (Getty)
+ الخط -
أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أنه لا توجد مبادرة فرنسية، لأن "المبادرة تتضمن مضموناً ومشاركين وآليات متابعة"، بحسب قوله في تعليقه على "المبادرة الفرنسية" لاستئناف الماوضات.

وقال عريقات في تصريحات جاءت عقب لقائه المبعوث الفرنسي، بيير فيموند، في رام الله، ظهر اليوم الأحد، إن السلطة "على استعداد للعمل مع فرنسا والمجتمع الدولي، لإنجاح فكرة عقد المؤتمر الدولي للسلام، بالمرجعيات المحددة والقانون الدولي وقرارت المجتمع الدولي ذات العلاقة".

وأضاف أنه "لقد أعلمنا السيد فيموند ألا أحد يستفيد من نجاح الأفكار الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال ويؤدي إلى قيام دولتين ... مثل الفلسطيني ولا أحد يخسر من فشل الأفكار الفرنسية مثل الفلسطيني أيضاً".

وأكد عريقات، "أننا في المرحلة الأولى في نقاش الأفكار الفرنسية، والرئيس محمود عباس ألقى بكل الثقل الفلسطيني المطلوب لعقد هذا المؤتمر، وحصل على دعم مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي، وتم الحديث حول أهمية المؤتمر مع روسيا والصين وألمانيا".

وسيلتقي المبعوث الفرنسي مع الرئيس عباس، ووزير خارجيته، رياض المالكي، حيث من المتوقع أن يطلعهم على نتائج لقائه مع الجانب الإسرائيلي والأوروبيين. وحول إن كان هناك أي تقاطع بين لقاءات المبعوث الفرنسي مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي واللقاءات الأمنية الفلسطينية ــ الإسرائيلية، نفى عريقات "وجود أي مفاوضات إسرائيلية فلسطينية أمنية"، مؤكداً أن هناك اتصالات بالمجال الأمني".

اقرأ أيضاً الخليل تودع الشهيدين أبو عودة والجنيدي
دلالات
المساهمون