ظاهرة الدوري الإيطالي غير مهتم بعرض برشلونة

09 أكتوبر 2018
كشيشتوف بيانتيك هداف الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -
 

اشتهر الدوري الإيطالي في العقود الماضية، بأنه قِبلة لأفضل لاعبي العالم، لكن الحال تبدل وأصبح يصدر مواهبه إلى الأندية الكبرى في إسبانيا وإنكلترا، وبات على استعداد لتوديع نجم واعد جذب الأنظار إليه في أول مواسمه في الكالتشيو.


ويدور الحديث هنا عن المهاجم البولندي الشاب كشيشتوف بيانتيك، نجم فريق جنوى، الذي يتصدر ترتيب الهدافين حالياً برصيد 9 أهداف في 8 مباريات، وحقق إنجازاً نادراً بالتسجيل في كل جولات الدوري حتى الآن مع فريقه الجديد.



وبدأ المشجعون ووسائل الإعلام في عقد مقارنات بين بيانتيك ونجوم سابقين ومعاصرين، ففي البداية أطلق عليه "ليفاندوفسكي الجديد" نسبة إلى مواطنه البولندي، بينما ذهب البعض لأبعد من ذلك بتشبيهه بالأسطورة الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا.


وتجاوز بيانتيك رقم باتيستوتا بالفعل بالتسجيل في أول 8 جولات بالكالتشيو في خضم تقارير تربطه بالانتقال إلى برشلونة، متصدر وحامل لقب الدوري الإسباني، بعد أن سجل إجمالي 14 هدفاً في 10 مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم.


وبدا بيانتيك صاحب الـ23 عاماً متواضعاً، حين رد على هذه التقارير قائلاً: "سمعت عن اهتمام برشلونة بي، لكن لا أعتقد أنه يريدني حقاً فلديه لويس سواريز، عندما يتحدث عني الصحافيون أركز أكثر في المباراة المقبلة دون النظر للشائعات".


وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن البرسا أرسل كشافين لمتابعة نجم جنوى في مباراة بالكالتشيو، لكن العملاق الكتالوني سيواجه منافسة شرسة في الميركاتو مع ثلاثي إيطاليا الكبير يوفنتوس وميلان وإنتر الراغبين في الفوز بخدماته، كما يزاحم في السباق بروسيا دورتموند الألماني.

المساهمون