طرائف الإنتخابات التونسية

26 أكتوبر 2014
أثار بعض المرشحين سخرية مستخدمي مواقع التواصل (Getty)
+ الخط -
انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في رصد طرائف الحملات الانتخابية التونسية، من بينها قصة المرشّح عن قائمة اللقاء الدستوري في محافظة سيدي بوزيد، مهد الثورة التونسية. إذ بعد حصوله على المنحة المالية التي تقدمها الدولة لكل قائمة مرشحة للانتخابات التشريعية اختفى عن الأنظار، وهو ما دفع المرشحين معه في نفس القائمة إلى إيقاف حملتهم الانتخابية نظراً إلى اختفاء التمويل. 
كذلك وخلال استعادة أبرز محطات الحملات الانتخابية، رصد الناشطون الحركة الاستعراضية التي قام بها رئيس قائمة "حركة وفاء" عن محافظة قفصة. إذ فاجأ كثيرين بوضع شريط لاصق على فمه قبل إلقاء كلمة مفترضة. ثم بعد ثوان نزعها ليوصل رسالته: "هذا سيكون مصيركم إن انتخبتم رموز النظام السابق".
من جهته، فإن أحد المرشحين شكل حضوره صدمة للتونسيين، إذ ارتكز برنامجه الانتخابي حول مسعى البحث عن الله وحوار الأديان. ليختتم مداخلة تلفزيونية وهو في حالة ارتباك بالقول "إنا لله وإنا إليه راجعون".
وفي الإطار نفسه استعادت مواقع التواصل الاجتماعي الكلمة التي ألقاها المرشح عن حزب "نداء تونس" في دائرة صفاقس 2، رجل الأعمال، منصف السلامي، الذي قدّم كلمة تلفزيونية وإذاعية غير مفهومة غلبت عليها التأتأة والارتباك بشكل يستعصي على الفهم. كما أن المرشح عن دائرة إيطاليا عادل العيد، رئيس قائمة "حركة الربيع العربي لتحقيق السيادة الاقتصادية"، قرأ نصّ برنامجه بسرعة قياسية يصعب على أي مشاهد فهم ما نطق به.
المساهمون