طبيب تركي ينهار على الهواء بسبب طفلة من حلب

15 ديسمبر 2016
انهار الطبيب على الهواء (فيسبوك)
+ الخط -

فقد طبيبٌ تركيٌّ السيطرة على دموعه على الهواء، وهو يتحدث عمّا يجري في حلب. وفي سياق حديثه، استعرض مقطع فيديو تظهر فيه فتاة وهي تتلو القرآن للتخفيف من آلامها، ما جعل دموعه تنهمر، خصوصاً أن الفيديو تضمن محاولة إنقاد الفتاة من قبل مواطني حلب بطريقة بدائية.

واستعرض الطبيب مقطع الفتاة الذي بثته قناة Ülke TV التركية وهي تتلو آيات من القرآن. وتلت من سورتي "المسد" و"البينة"، للتخفيف من معاناتها في ظل الاعتماد على وسائل بسيطة، وغياب المستلزمات الطبية والمسعفين.


ولم يتمالك الطبيب أعصابه وانهار بعد بث المقطع. بينما تناقل رواد الإنترنت المقطع بكثافة، ما جعله يحظى بقرابة 4 ملايين مشاهدة على الصفحة الرئيسية من دون احتساب النسخ المحملة على الصفحات والحسابات الأخرى.

ويأتي ذلك بعد فترة قصيرة من انهيار آخر على التلفزيون التركي، إذ انسحب المغني التركي، نيهات دوغان، باكياً من برنامج مباشر على قناة "بياز" المحلية، احتجاجاً على جرائم القتل والتهجير من قبل النظام السوري وحلفائه في مدينة حلب السورية. وطالب دوغان بلاده بالمشاركة العسكرية في حلب، لإيقاف المجازر.

وتشهد حلب أسوأ أيامها منذ اندلاع الثورة السورية، مع دخول قوات النظام السوري أحياء المدينة الشرقية، وارتكابهم جرائم بحق المدنيين. 





(العربي الجديد) 










المساهمون