طائرة أميركية تُغير مفهوم رحلة الرياضيين

10 سبتمبر 2014
أحد الغرف في الطائرة حيثُ سينعم اللاعبون بالراحة(موقع تيج)
+ الخط -

قامت شركة "تيج" المختصة في السياحة والتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة "نايكي" الأميركية للملابس الرياضية، بخطوة غير مسبوقة في عالم الرياضة، وذلك  بالكشف عن تصميم طائرة متطورة، ستُحدث ثورة في طريقة تمضية الأندية والرياضيين المسافرين، رحلاتهم حول العالم من أجل المشاركة في المسابقات الرياضية المختلفة.

وأتت  الفكرة المشتركة بين "نايكي" و"تيج"، من أجل تصميم طائرة متطورة تريح الاعبين خلال عملية التنقل في مسافات طويلة، وتحفظ قوتهم ونشاطهم بعد الشكاوى العديدة لبعض المدربين حول العالم، من المسافات الطويلة التي يقطعها الفريق سفراً، والتي تؤدي إلى تعرض اللاعبين للإجهاد الكبير.



وتتميز "طائرة الرياضيين" بتصميمها المريح نفسياً، وخصوصاً أن الطائرة من الداخل تُشكل جو من الراحة والرخاء قبل أي نشاط رياضي وحتى بعد الإنتهاء، في وقت أن تصميم الطائرة من الداخل يُعتبر المكان المناسب للاعب المصاب بعد المباراة، من أجل محاولة بدء مرحلة التعافي بسرعة.



في المقابل تسعى الشركة الأميركية إلى جعل رحلة سفر اللاعبين مريحة جداً وبدون مشاكل نفسية أو بدنية، حيثُ تتوافر المقاعد المريحة التي تتحول إلى أسرة، كما توفر نظام تدليك للعضلات الملتهبة أو المتعرضة للإصابة، في حين يوجد غرفة منعزلة تماماً عن كل الضجيج الخارجي.



حيثُ يتمكن الرياضي من الحصول على جو من السكينة والرخاء، من أجل استعادة القوة الذهنية، وستُخفف من وطأة المشاكل التي تُثار بين مدربي الأندية ومدربي المنتخبات، على خلفية استدعاء اللاعبين من عدمه.

المساهمون