طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة جنوبي غزة

13 ديسمبر 2017
+ الخط -



أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على "موقع عسكري" يتبع للمقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.


وقال مصدر أمني فلسطيني - فضل عدم كشف هويته، إنّ "طائرات إسرائيلية، استهدفت موقعاً عسكرياً يتبع للمقاومة بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة"، بحسب ما نقلت "الأناضول".

ووفق ما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع، فإنّ القصف الإسرائيلي "لم يوقع إصابات بشرية".

وسقط، أمس، شهيدان اثنان هما حسين نصر الله ومصطفى السلطان شمال بيت لاهيا، جراء غارة إسرائيلية، بينما أصيب 22 فلسطينياً بالرصاص الحي والاختناق منها إصابة خطيرة بالرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.


وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً إسرائيلياً على القطاع، سُجل خلاله استشهاد عنصرين من عناصر "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، في غارة على أحد المواقع التابعة لهم، في الوقت الذي تكررت فيه حوادث إطلاق المقاومة للصواريخ على البلدات القريبة من غلاف غزة.

ومنذ الأربعاء الماضي، تشهد معظم المدن الفلسطينية تظاهرات غضب، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطيني وجيش الاحتلال، رفضاً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.


(العربي الجديد)


ذات صلة

الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.
الصورة
مسيرة في رام الله تنديداً بمجزرة رفح، 27 مايو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرج المئات في مسيرة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اليوم الاثنين، تنديداً بارتكاب الاحتلال مجزرة رفح ودعماً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.