ضبط 2630 مهاجراً سورياً من دون بطاقات حماية مؤقتة في إسطنبول

01 اغسطس 2019
يتم ترحيل اللاجئين السوريين (Getty)
+ الخط -

قالت ولاية إسطنبول التركية، اليوم الخميس، إنه جرى ضبط 2630 سورياً في الولاية، خلال الفترة من 12 إلى 31 يوليو/تموز الماضي، لا يملكون بطاقة حماية مؤقتة، وذلك ضمن حملة الكشف عن المهاجرين السريين.

وفي بيان صدر عن ولاية إسطنبول، وصلت "العربي الجديد" نسخة منه، قدّمت الولاية أرقاماً ومعطيات عن تطورات ضبط الهجرة السرية المستمرة في إسطنبول منذ أسابيع.

وبحسب البيان، فإنّ الحملة التي تشنّها السلطات المعنية منذ 12 من الشهر الماضي وحتى تاريخ أمس، أسفرت عن ضبط 12 ألفا و474 مهاجراً أجنبياً، تجري حالياً إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم عبر إدارة الهجرة، إذ يتم وضعهم في المراكز المخصصة قبل عملية الترحيل.

وأضافت الولاية أنه خلال نفس الفترة "تم ضبط 2630 سورياً ليست لديهم أي قيود في أي ولاية تركية، جرى نقلهم لمخيمات إيواء مؤقتة، في ولايات تركية حددتها وزارة الداخلية"، من دون الحديث عن ترحيلهم أو تحديد تلك الولايات.

كما تطرقت الولاية إلى السوريين الذين يمتلكون قيوداً في ولايات أخرى خارج إسطنبول، مبينة أن "مرحلة عودة السوريين المشمولين في قانون الحماية المؤقتة إلى الولايات المسجلين فيها مستمرة".

وأفردت الولاية في بيانها مساحة كبيرة لضرورة استصدار تراخيص لأرباب العمل، حيث بينت أن "مديرية شؤون العمل والضمان في الولاية عملت على تشكيل فرق تقدم خدمات التعريف لأرباب العمل حول التشغيل من دون ترخيص، وتستمر عمليات تقديم المعلومات لهم".

وزادت أنه "خلال نفس الفترة من 12 يوليو/تموز الماضي إلى نهايته، تمت زيارة 7743 مركز عمل، وتم الحديث مع أرباب العمل والعاملين وتقديم خدمات تعريفية لهم، وستستمر تلك الفعاليات حتى 25 من الشهر الجاري".


ولفتت الولاية إلى أنه "تم تقديم معلومات حول اللوحات الإعلانية التجارية للمحلات بعد زيارة 5866 محلا تجاريا، وتم تثبيت أن 1533 مركز عمل بحاجة لأن تكون لوحاتهم الإعلانية مطابقة للتعليمات التنفيذية، وأن العمل جارٍ معهم لاستكمال تطبيق تلك التعليمات".

وختمت بالتذكير أن "مركز الاتصال يقدم خدماته في حال وجود شكاوى أو استفسارات أو أي اقتراحات، وذلك على مدار الساعة في كامل أيام الأسبوع، عبر رقم هاتف مخصص لذلك".

المساهمون