ضبط لواء في الجيش المصري بتهمة تهريب الآثار

28 يناير 2015
هرب المتهم قبل القبض عليه
+ الخط -


قررت نيابة العامرية أول، في محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، التحفظ على سيارة تنقل مومياوات فرعونية وعدداً من التماثيل الأثرية قبل تهريبها، وسرعة ضبط وإحضار لواء في الجيش، وتشكيل لجنة من هيئة الآثار لإجراء المعاينة لفحص المضبوطات وتحريات المباحث حول الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت معلومات أكدتها التحريات السرية حول ضلوع لواء في الجيش المصري في عمليات تهريب الآثار خارج البلاد، بالتعاون مع عصابة متخصصة في تجارة الآثار والعملات المزيفة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم عمل كمين في الطريق الصحراوي، دائرة العامرية أول، غربي الإسكندرية، وتم ضبطه وعدد من أفراد التشكيل داخل إحدى السيارات وبداخلها عثر على مومياوات وعدد من التماثيل والآثار الفرعونية المتنوعة يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، وأثناء القبض على المتهم فر هارباً، وتم تحرير محضر في الواقعة، وأخطرت النيابة بالتحقيقات.

من ناحية أخرى حددت نيابة العامرية في الإسكندرية، يوم الأحد المقبل، موعداً لسماع أقوال شريف حازم لاعب النادي الأهلي في واقعة بيع سيارة مهرّبة من الجمارك.

وكانت نيابة العامرية قد قررت سرعة ضبط وإحضار اللاعب، بعد أن كشفت التحقيقات قيام هاني العجيزي لاعب نادي سموحة الذي تم إلقاء القبض عليه أمس، مستقلا السيارة المهربة على الطريق قادما من القاهرة متجها إلى الإسكندرية، بعد أن اشتراها من لاعب النادي الأهلي من دون معرفة واقعة تهريبها من الجمارك.