صنّاع "هز وسط البلد"غاضبون من سحبه من دور العرض

22 فبراير 2015
فيلم هز وسط البلد
+ الخط -
 
 
فوجئ صناع فيلم "هز وسط البلد"،  بأنه غير موجود في عدد كبير من دور العرض السينمائية، وهو ما يشكل خسارة فادحة لمنتجته إلهام شاهين التي أنفقت الملايين على إنتاجه.

وفي تصريحات خاصة لإلهام شاهين، قالت لـ"العربي الجديد" إنها بالطبع حزينة على سحب فيلمها، وإن كانت هناك دور عرض لا تزال تعرضه ويشكل كثيف، لكنها مندهشة من السبب في رفعه، موضحة أنها لا تعلم خلفيات ما حدث، وستحاول الوصول إلى السبب.

من ناحيته، قال مخرج الفيلم ومؤلفه محمد أبو سيف، إنه فوجئ بالفعل بأن عددا من دور العرض، خاصة في منطقة وسط المدينة لا يوجد فيها الفيلم، مشيرا أنها تعد مهزلة بكل المقاييس، فكيف لعمل قوي يطرح العديد من المشاكل الاجتماعية بهذه القوة، أن يتم رفعه رغم ما حققه من نجاحات، وقد أشاد به الجمهور وحقق إيرادات جيدة في الأسابيع الأولى من عرضه، وتساءل أبو سيف عمن يقف وراء الإطاحة بهذا الفيلم؟ وهو السؤال الذي قال أبو سيف إنه يحيره ويشغله، ولا يجد له إجابة، لكنه إن دل على شيء، فإنه يدل على مدى سوء إدارة صناعة السينما في مصر، وبدلاً من التشجيع على إنتاج أعمال هادفة، تتم الإطاحة بالفيلم بهذا الشكل؟!

يذكر أن فيلم "هز وسط البلد" شارك في بطولته بجوار إلهام شاهين كل من الفنانين، حورية فرغلي وزينة وفتحي عبد الوهاب وأنوشكا.
 
 
المساهمون