صدمة جديدة..إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى..وحرمان لاعبيه من الأولمبياد

17 يونيو 2016
+ الخط -


أعلن الاتحاد الدوري لألعاب القوى اليوم، بعد اجتماع لمجلس إدارته في فيينا، استبعاد الاتحاد الروسي ولاعبيه من المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك على خلفية فضيحة المنشطات التي ضربت الرياضة الروسية بقوة هذا العام.

وكان الاتحاد الروسي لألعاب القوى قد حاول إلغاء إيقاف لاعبيه قبل بداية منافسات الأولمبياد في أغسطس/ آب المقبل، ولكن الأمر قوبل بالرفض في النهاية من قبل الاتحاد الدولي، وما زال أمام السلطات الرياضية الروسية إمكانية استئناف العقوبة أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وقرر الاتحاد في اجتماعه اليوم عدم رفع العقوبة، خاصة أن روسيا "ما زالت غير قادرة على الالتزام بالمعايير والإجراءات الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي لمكافحة المنشطات"، وأن القرار يشمل كل اللاعبين التابعين للاتحاد الروسي لألعاب القوى، حتى لو لم يثبت تورطهم في تعاطي منشطات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طالب في وقت سابق أن يتم السماح بشكل استثنائي بخوض الرياضيين الذين لم يسقطوا في اختبارات الكشف عن المنشطات منافسات الدورة الأولمبية المقبلة، وهو ما ستحاول وزارة الرياضة والاتحاد الروسي الوصول إليه في طلب الاستئناف المقدم للمحكمة الرياضية.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع المقبل من أجل دراسة قرار قد يمنع مشاركة البعثة الروسية بأكملها في أولمبياد ريو، مع استثناء اللاعبين الذين لم يتورطوا في تعاطي منشطات، على أن يشاركوا بصفة فردية تحت العلم الأولمبي.

المساهمون