صحيفة يونانية: الشرطة أحبطت محاولة لاغتيال أردوغان خلال زيارته أثينا

17 ديسمبر 2017
خطة لاستهداف أردوغان بقذائف صاروخية(Getty)
+ الخط -

ذكرت صحيفة يونانية، أن الشرطة أحبطت محاولة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته الأخيرة إلى أثينا، من قبل أعضاء منظمة "حزب التحرير الشعبي الثوري"، حسبما أشار موقع "ديلي صباح".

ونقلت صحيفة "تو فيما" اليونانية عن مصادر أمنية، اليوم الأحد، أن 9 موقوفين من منظمة "حزب التحرير الشعبي الثوري"، الذين أوقفتهم الشرطة اليونانية في وقت سابق كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة ضبطت خلال عملية القبض على المشتبهين، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخرًا.

وتضمنت الخطة استهداف رتل أردوغان، مشيرة إليه باسم مستعار "العقرب"، وتنفيذ الهجوم بالقذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الرتل، ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف، حسب المصادر نفسها.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة تقوم بأعمال تحرٍ للعثور على قذائف صاروخية، وذخائر يُعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة أثينا.

وكانت قوات الأمن اليونانية قد اعتقلت نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثلاث خلايا مكونة من تسعة أشخاص يحملون الجنسية التركية، وينتمون إلى منظمة "حزب التحرير الشعبي الثوري"، بينهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة، ومن ثم أحيلوا إلى القضاء اليوناني.

(العربي الجديد)