صحيفة كتالونية تعترف: "الحكم ظلم برشلونة وأتلتيكو مدريد معاً"

29 يناير 2015
"الموندو ديبورتيفو" الكتالونية انتقدت الحكم مانزانو(العربي الجديد)
+ الخط -

شنّت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، هُجوماً لاذعاً على الحكم، خيسوس خيل مانزانو، وذلك على خلفية الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها خلال قيادته للمباراة التي جمعت بين فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد، مساء أمس الأربعاء، في إياب ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وأكّدت الصحيفة الكتالونية، في تقرير نشرته عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت، بأنّ "مانزانو" قد ارتكب سلسلة من الأخطاء الكارثية خلال قيادته للمباراة التي فاز فيها الفريق الكتالوني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وصعد على أثرها إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ووفقاً للصحيفة الكتالونية، فقد احتسب الحكم الإسباني ضربة جزاء وهمية لصالح فريق أتلتيكو مدريد على خلفية الاحتكاك الذي حصل بين مدافع فريق أتلتيكو مدريد، خوان فران، ومدافع فريق برشلونة، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، حيث أظهرت الاعادة التلفزيونية عدم صحة ضربة الجزاء، إذ تم التلاحم بين اللاعبين خارج منطقة الجزاء، كذلك فإن "ماسكيرانو" لم يعترض اللاعب أبداً.

وبحسب الصحيفة المعروفة بولائها لنادي برشلونة، فإن فريق "الروخيبلانكوس" قد استفاد من هذه الركلة بتسجيله الهدف الثاني الذي حمل توقيع اللاعب راؤول جارسيا، لكنه قد عانى أيضاً في لقطة أخرى من عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالحه.

واعترفت "الموندو ديبورتيفو" بأنّ "مانزانو" قد تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة ولا غبار عليها لصالح فريق أتلتيكو مدريد في اللقطة التي جاء منها هدف فريق برشلونة الثالث، حيث كان عليه احتساب الركلة بعد اصطدام الكرة بيد مدافع فريق برشلونة، خوردي ألبا، لكن لم يشر إلى وجود ضربة جزاء، لينطلق برشلونة بهجمة مرتدة سريعة قادها ميسي وألبا وسجّل منها البرازيلي نيمار دا سيلفا، الهدف الثالث لمصلحة فريقه الكتالوني.

المساهمون